5 نصائح للتخلص من حبوب الظهر المزعجة

تنزعج السيدات كثيرا من ظهور حبوب الظهر في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، والتي قد تكون نتيجة لعدم النظافة اليومية أيضا.

وتلجأ المرأة للتخلص من حبوب الظهر إلى استخدام المرطبات والكريمات لكن بدون جدوى، لهذا نقدم لك سلطانتي بعض النصائح الفعالة التي ستخلصك من هذه المشكلة المزعجة نهائيا:

  • الهدوء النفسي:

أثبتت الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين الراحة النفسية وجمال البشرة والجسم، إذ أن تعرضك لمشكلات وضغوطات نفسية يؤدي إلى ظهور هذه الحبوب والبثور في منطقة الظهر.

  • استخدام المطهرات:

استخدمي المستحضرات الطبية لتعقيم وتطهير الحبوب في منطقة الظهر، حتى تتخلصي من الفطريات والبكتيريا المتراكمة التي قد تسبب في ظهور هذه البثور، واستشيري الطبيب حتى تحددي نوعية المطهر المناسبة لبشرتك.

  • وصفة ملح الطعام:

يعتبر استخدام ملح الطعام فعال جدا في التخلص من البثور المزعجة خصوصا إذا تمت مداومته، لذا اخلطي مقدار نصف كوب من ملح الطعام مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، ملعقة من الكركم وبضع قطرات من زيت الليمون العطري.

  • شرب الماء:

أكثري سيدتي من شرب الماء بكمية تتراوح من لتر إلى لترين أو ما يعادل 8 أكواب من الماء يوميا، لأنه سيعمل على تطهير جسمك من السموم البكتيريا المتراكمة ويعمل الماء أيضاً على طراوة الجلد وعدم جفافه.

  • تناولي فيتامين أ :

يعمل فيتامين أ على تنقية الجسم من الفطريات والبكتيريا العالقة به ويحمي البشرة من ظهور الحبوب والبثور بها، لهذا احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين الموجود الأسماك والمأكولات البحرية.

مشاركة