رغم أنها دسمة فهذه الأغذية ستساعدك على خسارة وزنك

إليك سيدتي مجموعة من الأطعمة التي ستساعدك على إنقاص وزنِك أثاء الحمية الغذائية رغم أنها معروفة باحتوائها على الدهون، لكن يشير خبراء التغذية أن هذه الأغذية جيدة وبها دهون صحية مفيدة وفعّالة في التخسيس بحسب موقع Prevention.

البيض:

أضيفي البيض إلى نضامك الغذائيّ الذي يعتمد على الكربوهيدرات، إذ أنه سيساعدك على خسارة وزنِك بسرعة، لأنّ البيضة الواحدة تحتوي 78 سعرة حرارية فقط و 6 غرامات من البروتينات و5 غرامات من الدّهون الصحية.

المكسّرات المحمّصة:

تقوم المكسّرات المحمّصة بتحفيز عملية التّمثيل الغذائي في جسمِك التي تحوّل الدّهون المتراكمة إلى طاقة، بالإضافة إلى أنّها تحتوي الكثير من الألياف والدّهون الصحيّة.

الحليب وبذور القنب:

قد تبتعدين عن تناول الحليب أثناء حميتِك الغذائية لأنّه دسم، إلاّ أنهّ في الحقيقة يساعد على خسارة بعض من الوزن الزّائد، ويُمكنك تناوله مع بذور القنب الغنية ب "الأوميغا 3" حتى تزيدي من تحفيز جسمكِ على تحويل الدّهون المخزّنة إلى طاقة.

صلصة الزّيتون:

تساعدكِ الأحماض الذهنيّة الأحاديّة غير المشبّعة على خسارة وزنكِ كالموجودة في صلصة الزّيتون، لذا أضيفيها إلى وجباتك الغذائية.

العصائر:

تعتبر العصائر وجبة صحيّة أثناء الحميات الغذائية وخصوصا إذا تناولتها مع مواد غذائيّة معيّنة، ككوبٍ من الحليب أو من الفاكهة أو حفنة من الخضراوات أو الأطعمة الغنيّة بالدّهون الصحيّة كجوز الهند.

مشاركة