3 حبات فقط من التمر يومياً ستغيّر حياتك

أكدت دراسة أجراها علماء أميركيون أن الإنسان إذا تناول ثلاث حبات فقط من التمر يومياً ستغيّر حياته، باعتبارها مصدرا غذائيا مثاليا وكذلك قدرتها على الوقاية من عدة أمراض من بينها السرطان.

وأوضح العلماء أن الطريقة المثلى للاستفادة من هذه الثمرة هي عدم الإكثار منها، وتناول 3 حبات من التمر في اليوم يكفي للحصول على الفوائد المذهلة التي يحتوي عليها التمر، لاحتوائها على 15 نوعاً من المعادن المهمَّة فضلاً عن السيلينيوم وهي مادَّة مضادة للسرطان وتساعد على تقوية المناعة، كذلك يحتوي التمر على 23 نوعاً من الأحماض الأمينية وبعض الأحماض الذهنية غير المشبعة مثل البالمتيك، الأوليك، اللينوليك واللينولينيك.

وفي ما يلي خمسة فوائد مذهلة للتمر:

  • مزود سريع بالطاقة:

يزود التمر جسم الإنسان بالطاقة فهو يحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعزيز طاقته خلال اليوم، كما تعمل الألياف الموجودة بداخله على استقرار نسبة السكر في الدم، ما يساعد الجسم على تجنب استهلاك السكر الزائد في الجسم.

  • يدعم عملية الهضم:

يساعد التمر على الهضم بشكل سلس لاحتوائه على ألياف قابلة للذوبان، لذا ينصح بتناوله عند حالات الإمساك و الإسهال لأنه يساعد على تحقيق توازن معين في الأمعاء، وتناول حفنة صغيرة من التمر يضمن تخفيف آلام المعدة وزيادة عدد البكتيريا المعوية المفيدة.

  • تحسين المناعة:

أكدت دراسات عديدة أن تناول 3 حبات من التمر يومياً هو خير وسيلة غذائية للوقاية من هشاشة العظام، لأن كمية المعادن الموجودة بكثرة في التمر ويقوي العظام ويعزز المناعة عند الإنسان.

  • يشفي من فقر الدم:

يعتبر التمر غداءا فعالا للوقاية من مشكلة فقر الدم يساعد في علاجه، وذلك بفضل كمية الحديد العالية الموجود في التمر.

  • الحدُّ من أعراض الحساسية:

أثبتت دراسة أن التمر يحتوي على كمية كبيرة من الكبريت، وتساعد مركبات الكبريت العضوية على الحدّ من أعراض الحساسية.

مشاركة