الدوزي والشيكاوي ومكري نجوم "قفطان بلادي"

تكرم الدورة الأولى لـ"قفطان بلادي" التي تحتضنها مساء اليوم الجمعة، عروسة الشمال طنجة، النجم المغربي الدوزي والفنانة سكينة شيكاوي خريجة برنامج ستار أكاديمي، إلى جانب الفنان ناصر مكري ومصمم الأزياء اللبناني بسام نعمة.

وحول تكريمه في "قفطان بلادي"، قال عبد الحفيظ الدوزي، في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي "التكريم هو جزاء للجهد والتعب الذي قدمته طيلة مساري الفني، وكل تكريم يعطيك انطلاقة جديدة لمواصلة عملك"، مبرزا أنها المرة الأولى التي يتكرم فيها في عروسة الشمال.
وتتميز التظاهرة في نسختها الأولى، حسب أسامة واكريم مدير الدورة في ندوة صحفية، بعرض تشكيلات متميزة للقفطان بلمسة دولية، وبمشاركة مصممين من لبنان وفرنسا و بلجيكا و انجلترا، إلى جانب عدد من المصممين المغاربة، بالإضافة إلى مصمم الأزياء اللبناني بسام نعمة، الذي يعتبر من المصممين العالميين ذوي كفاءة عالية في مجال التصميم.
ومن جهته، أبرز اسماعيل بوليز، أن التظاهرة تهدف إلى إبراز جمالية القفطان المغربي وأناقة المرأة المغربية خاصة والعربية عامة، وإعطاء فرصة للمصممين المغاربة لإبراز وعرض اخر تصاميمهم المميزة والفريدة من نوعها بالإضافة إلى التبادل الثقافي والفني من خلال اندماج التراث المغربي باللمسة العالمية.
ويشارك في عرض "قفطان بلادي في نسخته الأولى كل من المصممين "أمال التمار، إيمان حداد، هناء البازي، رشيدة الحناوي" إلى جانب مصممين آخرين أبدعوا في تشكيلات القفطان".

مشاركة