مرة أخرى.. للا سلمى تخطف الأنظار في مسقط رأسها

ترأست الأميرة للا سلمى مرفوقة بالشيخة موزة بنت ناصر، مساء أمس الجمعة بفاس، حفل افتتاح الدورة 22 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس تحت شعار “نساء مشيدات” .

وتابعت الأميرة للا سلمى والشيخة موزة ،بالمنصة الشرفية ،فعاليات العرض الافتتاحي للمهرجان  الذي حمل عنوان “سماء مرصعة بالنجوم” والذي شكل مناسبة لاستحضار مسار نساء شهيرات طبعن تاريخ المغرب وبعض المحطات من حياتهن وذلك عبر حكي مجازي يستحضر تألق هؤلاء النسوة الرائدات وإسهاماتهن في الحياة المغربية .

وظهرت الأميرة بقفطان أحمر قاتم ،خطفت به أنظار الحاضرين ،فيما اختارت الشيخة موزة فستانا أصفر مزين بحزام باللون الأزرق .

/ 6

وقدمت خلال هذا العرض الافتتاحي الذي أخرجه آلان فيبر العديد من اللوحات الفنية والإبداعية التي مزجت بين الأغاني والمعزوفات والرقصات مدعمة بتعبيرات فنية مستوحاة من تقنية المابينغ ( الصور الضوئية ) والإيقاعات والأنغام المتناسقة التي عزفتها أوركسترا ضخمة مما أضفى على هذا الحفل رونقا خاصا .

يشار أن الدورة 22 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة بالنساء المشيدات من خلال استحضار بصمات مجموعة من النساء اللواتي لعبن أدوارا أساسية ومحورية في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمغرب وساهمن من خلال أعمال رائدة في تقدم البلاد وتكريس الهوية المغربية .

مشاركة