الصحافيتان "أبروك والسريدي" تتوجان بجائزة الصحافة العربية

توجت الصحفيتان حليمة أبروك من جريدة "أخبار اليوم" ونعيمة السريدي عن مجلة مغرب اليوم، بجائزة الصحافة العربية لسنة 2016، إلى جانب مؤسسة "هسبربيس".

وحازت أبروك بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافيين الشباب، والصحافية السريدي عن صنف الصحافة الإنسانية، بتحقيق حمل عنوان "جرادة.. مدينة الموت من أجل الحياة".

وتسلمت الصحافيتان، والمدير العام لمؤسسة هسبريس، حسان الكنوني، الجوائز الثلاث في ختام الدورة الـ15 لمنتدى الإعلام العربي، بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مؤسسة دبي للإعلام.

ومن بين آلاف المترشحين من مختلف أنحاء الوطن العربي، ضمت قائمة المرشحين للوائح القصيرة للجائزة، 43 اسماً فقط من الصحافيين، إلى جانب مؤسسات صحافية وإعلامية.

وقالت الأمين العام لجائزة الصحافة العربية، ورئيسة نادي دبي للصحافة، منى غانم المري، إن "لجنة تحكيم الجائزة تختار أفضل الأعمال على أساس من النزاهة والحيادية الكاملة"، مضيفا "الإقبال المتزايد على المشاركة يعكس الثقة المتنامية التي تحظى بها الجائزة بين الصحافيين في مختلف أقطار العالم العربي".

مشاركة