حافظي على وزنك في رمضان عبر هذا الرجيم السهل

تشتكي السيدات كثيرا من زيادة الوزن خلال شهر رمضان الكريم رغم الصيام، والسبب يعود إلى النظام الغذائي السيئ اللذي يحتوي على المعجنات والفطائر والحلويات المعسلة والمقلية في الزيت.

ولهذا نقدّم لك سيّدتي حمية غذائية سهلة حتى تجعلك تفقدين الدهون المتراكمة وتمنعي زيادة وزنك خلال شهر رمضان، ويمكنك اتباعه من خلال تطبيق هذه الخطوات السّهلة:

  • لا تكثري من تناول الطعام على مائدة الإفطار بل كُلي كميّة محدودة، واحرصي على أكل صنف واحد يوميًّا لا أكثر.
  • اكتفي بشرب كوب واحد من الماء على الإفطار ولا تشربي كميّات كبيرة لأنه يؤدي إلى تمدّد العصارات الهاضمة ومنه اتّساع المعدة.
  • اعتمدي على وجبة سحور غنية بالخضروات أو الفواكه الطازجة حتى تمدّي جسمكِ بالطّاقة اللاّزمة التي تساعد على حرق الدهون بشكلٍ أكثر.
  • اشربي عصير اللّيمون والبقدونس يوميًّا بعد الإفطار لأنّه يرفع نسبة الإستقلاب بجسمك ويحرق الدهون والشحوم الزائدة ومنه إنقاص الوزن.
  • قومي بممارسة تمارين رياضية خفيفة وغير مجهدة بعد ساعتين على الأقلّ من تناول الإفطار.
  • لا تتناولي المأكولات ذات المذاق الحارّ لأنّها قد تسبّب لك عُسر الهضم نتيجة زيادة كميّات الطّعام التي تتناولينها بسبب تأثيرها.
  • لا تكثري من المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي لأنها تؤدّي إلى كثرة التبول وفقدان المعادن الرئيسيّة، ولكن اكتفي بشرب كوب واحد منهما وأضيفي بعض الحليب عليهما للتّقليل من آثارهما السلبيّة أثناء الصّيام.

مشاركة