علاج تشقق الشفاه

تتعرض الشفايف للتشقق فتسبب الألم المزعج للكثير من الفتيات ، حيث تعتبر الشفاه من البشرات الرقيقة جداً التي من السهل تأثرها بأقل العوامل لكي تسبب لك الإزعاج.
إليكِ 6 خلطات طبيعية وحلول جمالية للتخلص من تشققات الشفاه المزعجة:

الفازلين والعسل:

الفازلين عنصر مهم جداً لعلاج البشرة بشكل عام والحروق والتشقق وغيرها من الاستخدامات. والعسل أيضاً مشهور بفائدته وأهميته الكبيرة، ندهن الشفاه باستخدام العسل، ثم نضع فوقه طبقة من الفازلين، ثم يترك لمدة ربع ساعة على الشفتين. قومي بتكرار استخدام هذه الوصفة لعدة مرات للحصول على نتيجة رائعة، ويفضل أن يبقى استخدامها لمدة أسبوع.

الخيار :

الخيار هو أحد العناصر المشهورة في عالم الجمال والعناية بالبشرة لاحتوائه على الكثير من العناصر التي تعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها، ويعمل أيضاً علاج الاسمرار، قومي بوضع شرائح الخيار الطازجة على الشفتين وتركها مدة 15 دقيقة، نقوم بعدها بغسلهما باستخدام الماء. ينتج عن استخدام هذه الوصفة شفتين ناعمتين وجميلتين.

الليمون والعسل :

يحتوي الليمون على عناصر تساعد على علاج تشقق الشفاه، وتفتيح البشرة والتخلص من سمرتها، وللعسل أيضاً فوائده المعروفة في مجال الجمال والتخلص من اسمرار البشرة وتشققها، اخلط ملعقة من الليمون مع العسل ونصف ملعقة من زيت الخروع، ونضعه على الشفاه قبل النوم لمدة 10 أيام.

زيت الزيتون :

يستخدم زيت الزيتون بكثرة في وصفات متعددة للعناية بالبشرة وتفتيحها وتنعيمها والتخلص من الشوائب والعوالق المختلفة الموجودة عليها، استخدمي زيت الزيتون مرتين خلال اليوم على شفتيك لتحصلي على نتائج فعّالة.

زيت بذور الكتان :

تساعد أحماض زيت بذور الكتان الدهنية تغذية البشرة بشكل كامل. وتساهم تلك الزيوت في اختراق الشفتين لتنعيمها.

الماء :

كما ذكرنا فإن من أسباب تشقق الشفتين هو الجفاف لذلك احرصي على تناول كميات مناسبة من الماء، ويفضل شرب 10 أكواب من الماء يومياً.

مشاركة