لا تمشطي شعرك بعد الاستحمام بعد الأن

إن مشكلة التقصف هي أسوء شيء قد يحدث للشعر وللأسف لا يوجد منتج سحري يقوم بإصلاح الأطراف سريعا، كما أن هذا التقصف يتطور ليصبح الشعر مكسر ومتلف بالكامل.

يعتمد سر جمال الشعر على العناية الخاصة بالتركيبة التي تتكون منها خصلاتك، فهي فضلا عن تقويته بالمرطبات والكريمات تحتاج إلى بعض الخطوات الضرورية أثناء وبعد استحمامك يجب الحرص على القيام بها.

يتعرض شعرك إلى العديد من العوامل الخارجية السلبية كالحرارة والكيماويات والتمشيط القوي والسحب الشديد، كما أنه عندما يكون رطبا ومبللا يكون أكثر عرضة إلى الاشتباك والانكسار.

ولهذا ينصح الخبراء دائما بضرورة اختيار النوع المناسب لفرشاة الشعر، فالنوع الذي يتكون من أسنان واسعة هو الخيار الأفضل، لأنه الٌأقل ضررا ولا يزيد من انقسامه.

كما يفضل عند الانتهاء من الاستحمام بتجنب مشط الشعر والاكتفاء باستخدام منشفة مع تحريكها في كل الجوانب لامتصاص المياه العالقة في شعرك، ويمكنك استخدام أصابعك لتمشيط الخصلات.

وبعد تجفيف شعرك يمكنك تمشيطه بلطف بمشط ذو أسنان متباعدة ولا يكون ذو شكل دائري أو معدني، بل النوع البلاستيكي المسطح، مع فرك الشعر بيديك إذا حدث بعض التشابك فحينها سيمنعه من الانكسار والتلف المسبب للتقصف.

مشاركة