3 أشياء تدمر بشرتك... تعرفي عليها

هناك العديد من السيدات تقوم بتطبيق وصفات بعض صديقاتها للعناية ببشرتها ولكن في غالب الأحيان تكون هذه الوصفات مضرة للبشرة لهذا سلطانة ستقدم لك سلطانتي بعض العادات الخاطئة تؤدي البشرة حاولي أن تتجنبيها.

إزالة عيوب البشرة باليد

في الكثير من الأحيان سلطانتي تقومي بتخلص من حبوب الوجه عن طريق اليد مما يؤدي إلى تشويه بشرتك لهذا ننصحك سلطانتي أن تقومي بتعقيم الحبوب بسائل خاص غير كحولي ولا تستخدمي الصابون لأنه سيجففها أو يترك أثر للحبة بعد اختفائها أما بالنسبة لرؤوس السوداء قومي بإزالتها عن طريق الضغط عليها بمنديل.

الاكتفاء بعمل حمامات البخار

قد تقومي سلطانتي لكي تنظفي بشرتك بحمام بخار لتحققي النظارة لبشرتك ولكن حمام بخار فهو يساعد على تفتيح المسامات فقط مما يؤدي بشرتك إلى امتصاص الجراثيم وتخزينها في الداخل لهذا ننصحك سلطانتي أن تقومي بدهن بشرتك بالعسل وماء الورد بعد انتهائك من حمام البخار حتى تمنعي دخول الجراثيم الى بشرتك .

تعريض البشرة للشمس

من المعروف سلطانتي أن الشمس تحتوي على بعض الأشعة الضرورية للجسم ولكن العدو الاول لبشرتك هي الشمس لأنها تجعلها مترهلة وخشنة وتترك بقع داكنة وكلف على البشرة لهذا سلطانتي أنصحك بانتقاء واق من الشمس عند خروجك من البيت كما انصحك أن تتجنبي أشعة الشمس من العاشرة صباحا حتى الثالثة ظهرا .

مشاركة