ملعقة صغيرة من هذا البهار تضاعف حرق الدهون

تلجأ المرأة في كثير من الأحيان إلى العناية بجسمها والحفاظ على رشاقتها استعدادا لفصل الصيف، فهي تحب انقاص وزنها الزائد عبر نظام غذائي صحي وتمارس النشاط البدني بانتظام لكي تتحكم بوزن جسمها.

ولهذا إذا كنت سيدتي ممن تريد انقاص وزنك والحفاظ على اللياقة البدنية، نقدم لك نوع من التوابل الذي من شأنه أن يساعدك على حرق الدهون بسرعة:

الكمون

يعتبر الكمون من النبتات ذات الفوائد العديدة معروفة منذ القدم، كما استخدمت هذه النبتة في العلاج بعض الأمراض بسبب خصائصها المفيدة، فهو مضاد للتشنجات والالتهابات ومحفز للهضم أيضا.

يحتوي الكمون على مادة الفلافونويد الإيزوفلافونويد والتي لها خصائص مضادة للأكسدة مهمة جدا، تعمل على حماية الخلايا في الجسم، كما أن علماء من جامعة أوهايو كشفوا مؤخرا أن الكمون الأسود يمنع نمو الخلايا السرطانية ويساعد على فقدان الوزن.

وقام العلماء باجراء بحوث وتجارب علمية حول علاقة الكمون بحرق الدهون، وذلك بمساعدة مجموعة من النساء يتبعن نظاما غذائيا صحيا متوازن، وتم منح نصفهن حوالي ملعقة كبيرة من الكمون.

ووجد العلماء أن النساء من هذه المجموعة فقدت كيلوغرام ونصف من وزنهن أكثر من المجموعة الأخرى بعد ثلاثة أشهر، كما تخلصت المجموعة الأولى من حوالي 14.64 في المائة من دهون الجسم مقارنة بالمجموعة الثانية.

وحسب الباحثين فإن الكمون يزيد من درجة حرارة الجسم وينشط عملية التمثيل الغذائي، التي تقوم على سحب مخزون الجسم من الدهون لاستعادة الحرارة الطبيعية له. كما أن هذه النبتة تحتوي على مركبات تمنع امتصاص الكولسترول تدعى "الغليكوزيدات".

ولهذا ينصح بإضافة هذا النوع من التوابل إلى طبقك اليومي لإنقاص وزنك، ويمكنك أيضاً تحضير شاي الكمون بإضافة ملعقة صغيرة من حبوبه إلى الماء الساخن وتركها تنقع لمدة 10 إلى 12 دقيقة.

مشاركة