وهيبة بوية... أول مغربية تأخذ دور البطولة في الجزائر

جددت القناة الجزائرية الوطنية الأرضية الثقة في السلسلة الفكاهية الرمضانية الجزائرية " فاطمة فاطيمة فطومة " الذي لعبة فيه الممثلة المغربية الشابة، وهيبة بوية، دور البطولة في النسخة الأولى وحقق نجاحا باهر في رمضان الماضي.

وفي حوار للممثلة وهيبة بوية، مع مجلة سلطانة، أبدت الأخيرة عن سعادتها بمشاركتها في المشروع، رغم خوفها في بادئ الأمر من فشله، وكذا عن تمكنها من كسب قلوب الجمهور الجزائري ومحبتهم من خلال دور" فاطيمة"، وأضافت أنها وجدت معاملة جيدة من طرف طاقم المشروع و تم تقديرها كممثلة في الجزائر معنويا وماديا أكثر مما يتم تقديرها في بلدها، و وصفت الأتعاب المادية بالمغرب بالدنيء جدا على حد قولها.

وأضافت أنها ممتنة بالفرصة التي منحتها اياها المخرجة الجزائرية، إيمان نصري، وهي فرصة تتمنى إيجادها ببلدها المغرب لتبرز طاقاتها الفنية، وموهبتها وقدراتها في فن التمثيل.

وأكدت وهيبة أنها لم تتلقى أي اتصال من أجل المشاركة في أي عمل رمضاني، رغم أنها ممثلة محترفة وخريجة معهد الفن الدرامي و معهد الإجازة المهنية لدراسات المسرحية، وحازت على عدة جوائز، وقالت وهيبة أنه من حقها كخريجة في مجال المسرح والدراما المشاركة في أعمال فنية مغربية سواء في رمضان أو طول السنة وتتمنى من نقابة الفنانين أن تجد حل لم يقع حاليا وراء كواليس تصوير الأعمال.

وفي تعليق لها حول موضوع تحرش المنتجين والمخرجين بالفنانات للحصول على أدوار البطولة، أكدت وهيبة أن العديد من صديقاتها تلقين عروض لأدوار بطولة لكن طلب منهن مقابل لأخد الدور، وقالت أن هناك ممثلات دخلن ساحة الفنية و أصبحن من المشاهير عن طريق هذا الموضوع الذي أصبح شبه عادي في مجال الفن وكل ممثلة ولها مبادئها على حد قلوها.

مشاركة