هكذا يحتفل فنانون مغاربة بعيد الأم

من الأكيد أن لكل أم طقس يقيمه أبنائها على شرفها قصد التعبير عن تقديرهم ومحبتهم لها.. "سلطانة" أجرت دردشة مع فنانين مغاربة وسألتهم كيف يحتفلون بعيد الأم؟

سعاد صابر.."نفضل الخروج للاحتفال"

قالت الممثلة المغربية القديرة سعاد صابر إن أبنائها الثلاث دائما ما يعبرون عن محبتهم وتقديرهم لها على طول أيام السنة، ولا ينتظرون مجيء عيد الأم للاحتفال بها.
وأوضحت الفنانة المغربية لمجلة "سلطانة" إن الله رزقها ثلاثة أولاد، بنتين وابن.

في عيد الأم يقترحون عليها الذهاب إلى مطعم للغذاء أو العشاء رفقة والدهم قصد الاحتفال بها، ليقاطعها ابنها ياسر بالقول " إننا نعبر عن حبنا لوالدتنا الرائعة في جميع الأيام وليس في عيد الام وحده".

وتابعت سعاد صابر حديثها بالقول إن أحفادها أيضا دائما ما يقومون بزيارتها بشكل يومي ولا يترددون في التعبير عن مشاعر المحبة لها".

أما بخصوص احتفالها هي بعيد الأم رفقة والدتها، أكدت أنها لم تكن تحتفل به لأنه ببساطة "كان غير موجود".

هدى صدقي.. بناتي يحتفلن بي

صرحت هدى صدقي أنها لا تتذكر أنها احتفلت يوما ما بعيد الأم رفقة والدتها، لسبب "بسيط لم تعتد على الاحتفال به".

وتوضح هدى أنها ليست ضد الاحتفال بعيد الأم إلا أن والدتها لم تهتم كثيرا في تربيتها على الاحتفال بهكذا يوم، مع العلم أن بناتها "غيتة" و"ملاك" يهتمون كثيرا بالتعبير عن حبهم لها عبر كتابة الشعر أو رسم صورة لها .

لكن وكما تقول هدى صدقي إن "الاحتفال بعيد الأم هي مسألة تربية، فهذه العادة غير مألوفة عند المغاربة، لهذا لا أهتم كثيرا بعيد الأم، لأن والدتي تستحق أكثر من يوم واحد" على حد تعبيرها.

بشرى أهريش.. ليس هناك يوم محدد للاحتفال بالأم

الممثلة المغربية بشرى أهريش هي الأخرى لا تحتفل بعيد الأم كيوم خاص بالاحتفال، فهي ترى أن جميع الأيام يجب أن تكون مخصصة لتقدير أمهاتنا لأنهن يستحقن ذلك.

وتضيف بشرى من خلال دردشة مع سلطانة أنها ترفض أن "يخصص يوم واحد للتعبير عن الحب وتقديم هدايا للأم، بل يجب علينا الاعتراف بالمجهود الذي تبدله الأم في سبيل أبنائها طيلة السنة".

مشاركة