التمارين الرياضية تقي من 13 نوع من السرطان

أكدت دراسة علمية حديثة أن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية تقل عندهم فرص الإصابة بحوالي ثلاثة عشر نوعا من أمراض سرطان.

وذكرت مصادر إعلامية أن العلماء توصلوا إلى أهمية الرياضة في الوقاية من عدة أنواع من السرطان، من خلال دراسة قامت على تحليل المعلومات الخاصة بالنشاط البدني لأكثر من مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وقام المشرفون على هذه الدراسة على تقسيم المشاركين إلى اثنى عشرة مجموعة وتمت متابعتهم على مدى 11 سنة، وتسجيل مستوى نشاطهم البدني خلال حياتهم اليومية خصوصا في وقت الفراغ.

وتوصل الباحثون من خلال النتائج إلى أن المشاركين الذين يتمتعون بأقل مستوى من النشاط البدني كانت لديهم فرصة أكبر للإصابة ب 13 نوع من السرطان، على عكس ممن يدخلون الرياضة كجزء أساسي من حياتهم.

ونشرت المصادر ذاتها نتائج هذه الدراسة التي جاءت كالتالي: انخفاض نسبة إصابتهم بسرطان المريء بنسبة 42%، سرطان الكبد بنسبة 27%، سرطان الرئة بنسبة 26%، سرطان الكلى 23%، سرطان الجزء العلوي من المعدة 22%، سرطان بطانة الرحم 21%، سرطان الدم النخاعي 20%، سرطان القولون 17%، سرطان الثدي 10%.

وبالتالي أكدت هذه الدراسة إلى أن الإنسان الذي يتمتع بمستوى عالي من النشاط البدني تقل لديه مخاطر الإصابة بأي نوع من السرطان بنسبة 7%.

مشاركة