8 نصائح صحية في رمضان... تعرفي عليها

شهر رمضان هذه السنة يأتي متزامنا مع فصل الصيف، حيث يطول النهار وترتفع درجة الحرارة، ويجب علينا ترطيب الجسم وتناول طعام صحي، سنقدم لك سلطانتي نصائح لرمضان للحفاظ على صحتك ولجعل هذا الشهر الفضيل موسماً لانتعاش الروح والجسد أيضاً.

  • بعد الإفطار، يجب أن تشربي الكثير من الماء. ولا يجب أيضا أن تنسي ترطيب الجسم قبل استئناف الصيام.
  • ابتعدي عن تناول المعجنات والحلويات التي، حتى لو تم تناولها بكميات كبيرة، لا تشبع الجوع وتزعج الجسم.
  • لا تتناولي وجبة غنية ودسمة عند الإفطار. فالوجبة الدسمة تضر الجسم وقد يؤدي هذا إلى اضطرابات النوم.
  • ينصح بتناول الفواكه لتزويد الجسم بالفيتامينات وخاصة السكريات البطيئة مثل السميد والحبوب، لكي تستطيعي تحمل الجوع طوال النهار. في جميع الحالات، من المهم الأكل جيداً قبل شروق الشمس.
  • إذا كان ذلك ممكنا، خذي قيلولة عند فترة ما بعد الظهر، فهذا مهم في الصيف لتتمكني من استعادة قواك لبقية اليوم.
  • عليك تجنب الشمس والحرارة خلال شهر رمضان. اجلسي إن استطعت في الغرف الباردة في الداخل وفي الظل في الخارج لكي لا تتعبي بسرعة.
  • شهر رمضان ليس له تأثير كبير على الصحة، إلا أنه من المهم تقليل الجهد البدني إلى أدنى حد. يجب على الرياضيين بشكل خاص عدم الإفراط في ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان.
  • ينصح الأشخاص ذوي الصحة الضعيفة والنساء الحوامل والأشخاص المسنين والمرضى المصابين بضغط الدم أو الربو باستشارة الطبيب عند ظهور أدنى علامة غير طبيعية. وللاطمئنان أكثر، ينصح بالذهاب إلى الطبيب قبل وبعد رمضان.

مشاركة