مزايا سرية في واتس آب لا تعرفينها

العديد منا أصبح مدمنا على تطبيق الدردشة والمراسلات الشهير "وانس أب" إذ وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 900 مليون مستخدم حول العالم، وذلك بفضل المزايا العديدة التي يقدمها والتي تجعله الأكثر تفضيلاً من بين التطبيقات الأخرى.

ولكن هل تعرفين سيدتي أن هناك مزايا خفية في تطبيق "الواتس أب" لم تُكتشف من قبل الكثيرين، فبحسب صحيفة "الاندبندنت" البريطانية فإن هناك 9 مزايا سرية، نقدمها لك في اللائحة التالية:

  • معرفة عدد الرسائل المتبادلة بينك وبين أصدقائك:

إذا كنت تريدين معرفة عدد الرسائل التي تم استقبالها وإرسالها بينك وبين شخص ما، عليك سوى الذهاب إلى "اعدادات" ثم "حسابات" وبعدها "استخدام الشبكة" وسيظهر رقم بجوار كل جهة اتصال يدل على عدد الرسائل بينكما.

  • كتم أصوات التنبيهات الواردة من مجموعة دردشة:

ينزعج الكل من تنبيهات المجموعة الكبيرة، لكن هناك حل مناسب وهو كتم أصوات التنبيهات الواردة منها من دون الخروج من هذه المجموعة، وذلك من خلال الذهاب إلى المجموعة والضغط على اسمها ثم اختيار زر "كتم الصوت" وستظهر لك خيارات للمدة الزمنية للكثم تتراوح بين 8 ساعات أو أسبوع أو حتى عام.

  • إخفاء آخر ظهور لك:

اذهبي إلى "اعدادات" ثم "حساب" ثم "خصوصية" ثم "آخر ظهور"، وقومي بتعطيلها، وستخفين أخر زيارة لك على التطبيق من جميع جهات الاتصال.

  • تغيير رقم واتس آب:

بإمكانك تغيير رقمك على "واتس آب" بسهولة في حالة غيّرتي رقم هاتفك، عبر الذهاب إلى "اعدادات" ثم "حساب" ثم "تغيير الرقم" واتباعي الخطوات المرفقة.

  • تخصيص تنبيهات لمجموعة دردشة معينة:

يمكنك استخدام تنبيه خاص بكل مجموعة دردشة على حدى، وذلك عبر النقر على اسم المجموعة، ثم تخصيص "تنبيهات"، واختيار صوت التنبيه الذي تريدين.

  • إيقاف حفظ صور واتس آب في تطبيق الكاميرا:

يمكن لتطبيق واتس آب أن يشغل مكان كبير في ذاكرة هاتفك بسبب الصور ومقاطع الفيديو التي يسجلها من الرسائل المتبادلة مع الآخرين، ولكن يمكنك ايقاف هذه العملية عبر الذهاب إلى "اعدادات" ثم "خصوصية" ثم "صور"، وأزيلي تطبيق واتس آب من القائمة التي ستظهر لك.

  • إيقاف العلامة الدالة على قراءة الرسالة من قبل الطرف الآخر:

اذهبي إلى "اعدادات" ثم "حساب" ثم "خصوصية" وبعدها اغلقي "read receipts"، والتي ستمكن من عدم معرفة الطرف الأخر تجاهلك لرسائله.

  • تفعيل خاصية "الرد السريع على الرسائل":

اذهبي إلى "اعدادات" ثم "تنبيهات ثم "popup notification"، ثم "Always show popup"، وسيمكنك بذلك الرد مباشرة على الرسائل دون فتح التطبيق.

  • استعادة الرسائل المحذوفة:

لكي تتمكني من قراءة الرسائل التي قمت بحذفها، عليك سوى الذهاب إلى "ملفات" على الهاتف ثم "بطاقة الذاكرة" ثم "واتس آب"، واضغطي على زر msgstore.db.crypt ثم افتحي الملف عن طريق تطبيق محرر النصوص.

مشاركة