طواف المشاعل ينير ليل مدينة "الملكات"

بلوحات فنية تتناسق فيها الألوان والأنغام الموسيقية في عرض "طواف المشاعل"، أعلن مهرجان حب الملوك عن انطلاق فعالياته في نسخته 96، احتفاءا بفاكهة الكرز التي أضحت علامة مميزة لهذا الحدث الثقافي والسياحي الذي تعيشه المدينة في مثل هذا الفصل.

طواف المشاعل 3

ويعتبر "طواف المشاعل" من صميم تقاليد مهرجان "حب الملوك" الذي دأب على تنظيمه كل سنة منذ حوالي قرن من الزمن،  بإنارة "الفوانيس"     وانطلاق الموكب من من باب المقام، ويجوب شوارع المدينة ووصولا لشارع حبونة، على وقع نغمات موسيقى البحرية الملكية، وفق نظام ثابت لم يعرف أي تغيير منذ سنوات، وأناشيد أطفال وشباب ينتمون لكشفيات المدينة.

إلى جانب  العرض الذي قدمه البحرية الملكية، وافتتاح موكب المشاعل، قدم أطفال الكشفيات التابعة لمدينة صفرو، إلى جانب فرقة Smart arts  لقرع الطبول القادمة من مدينة سلا، عروضا أبهرت ساكنة مدينة "الملكات"، ولوحات هندسية رائعة تبرهن عن مدى احترافيتهم والتمرينات التي يقومون بها استعداد لهذه المناسبة.

وحول هذا التقليد السنوي، أوضح كريم شفيق الكاتب العام لمؤسسة كرز، أن هذا التقليد دأبت إدارة المهرجان على القيام به كل سنة، والذي يتمثل في وقد المشعل من أجل الاعلان عن انطلاقة المهرجان"، وأضاف أن الهدف منه هو إعلان ساكنة صفرو وزوارها بانطلاق فعاليات المهرجان.

وأبرز المتحدث في في حديث لـ"سلطانة" أن عامل المدينة هو من يقوم بإلإعلان عن انطلاق الموكب ثم ينطلق ليجوب شوارع المدينة بتقديم لوحات فنية مصحوبة بمشاعل تنير فضاء المدينة وتعلن عن انطلاق المهرجان".

يشار إلى أن فعاليات مهرجان "حب الملوك" في دورته الـ 96 انطلقت يوم 26 وتستمر إلى غاية 29 من ماي الجاري، احتفاء بفاكهة الكرز من خلال العديد من الأنشطة والتظاهرات التي أضحت علامة مميزة لهذا الحدث الثقافي والسياحي وفي مقدمتها اختيار ملكة حب الملوك ووصيفتيها وسط الاحتفالات والطواف بالمشاعل.

مشاركة