طرق العناية بالبشرة على الطريقة اليابانية

تعتمد السيدة اليابانية على طرق خاصة للعناية بجمالها للحصول على بشرة نضرة ومشرقة على سائر الأيام، ولكن ما لا تعرفه العديد من السيدات العربيات أن سر جمال اليابانيات يكمن في استعمالهن لمواد طبيعية ومغذية لبشرتهن بالإضافة إلى المداومة على غسل الوجه بشكل دائم.

ونقدم لك سلطانتي أهم الخطوات للعناية بالوجه لتتألقي ببشرة الأطفال مثل اليابانيات:

  • تنظيف البشرة:

تدمن المرأة اليابانية على استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتنظيف وجهها بشكل يومي، فتقوم بوضعها على بشرتها بعمق وتتركها لمدة خمس دقائق، ثم تقوم بفرك وجهها بخليط من السكر البني والعسل بمنشفة خشنة، لإزالة كافة الجلد الميت منها ثم تغسله بالماء البارد.

  • ماسك الجسم:

ويعتبر الشاي الأخضر من أهم العناصر لتنظيف الجسم عند اليابانيات، ضعيه في نصف كوب من الماء المغلي واتركيه حتى يبرد قليلاً، وقومي بتذويب 3 ملاعق من السكر وأضيفي ملعقة من اليوغورت، ثم غمسي قطعة قطن نظيفة في الخليط ووزعيه على كامل جسمك بحركات دائرية وتركيه لبعض الوقت ثم اغتسلي بالماء الدافئ، بعد ذلك غمسي قطنة أخرى نظيفة في الشاي الأخضر، ومريرها على جسمك لأنها تقوم بغلق المسام.

  • انتفاخ العينين:

ضعي كيس الشاي الأخضر على عينيك واتركيه لفترة معينة للتخلص من انتفاخ العينين.

  • لعلاج التجاعيد:

ضعي الأرّز الصيني في الماء لمدة 20 دقيقة ثم صفّيه، وضعي مياه الأرّز على وجهك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه، لأن الأرّز غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع شيخوخة البشرة.

  • الترطيب:

تقوم السيدات اليابانيات بتسخين زيت الزيتون أو زيت جوز الهند حتى يدفأ قليلاً وتضعهن على بشرتهن، للترطيب العميق لها.

  • التأمل:

تحرص المرأة اليابانية على الحصول على قسط كافي من الاسترخاء يومياً، ومن أهمها تمارين اليوجا التي تساعد البشرة على التنفّس.

مشاركة