المغرب يستضيف أشغال المؤتمر العربي الـ11 لخدمات نقل الدم

أعلن في جنيف على هامش اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب ، أن المغرب سيستضيف أشغال المؤتمر العربي ال11 لخدمات نقل الدم سنة 2017.

وقرر المجلس، الذي عقد اجتماعا هذا الأسبوع على هامش الجمعية العامة ال 69 لمنظمة الصحة العالمية ، أن يعهد للمغرب رئاسة الهيئة العربية لخدمات نقل الدم خلال الفترة 2018-2020.

ويمثل المغرب في أشغال الجمعية العالمية للصحة (23-28 ماي) وفد من وزارة الصحة يرأسه الكاتب العام عبد العلي العلوي البلغيتي. وأعرب السيد البلغيتي بهذه المناسبة ، عن سعادته لكون برنامج الجمعية العامة يتركز حول أهداف التنمية المستدامة المعتمدة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل عالم أكثر عدلا وأكثر أمنا و أفضل صحة في أفق عام 2030.

وقال إن المغرب ملتزم بتعهداته بخصوص التنمية المستدامة التي عززها اختيار المغرب لاستضافة مؤتمر ( كوب 22) للدول الأطراف في مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

كما نوه بالشراكة المتميزة بين وزارة الصحة ومكتب منظمة الصحة العالمية، التي توجت بوضع إستراتيجية للتعاون الثنائي للفترة 2016-2021.

وقد عقد الوفد المغربي المشارك في الاجتماع لقاءات ثنائية مع عدد من الشركاء الدوليين، من بينهم الصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا ومنظمة الصحة العالمية ، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون مع هذه المؤسسات.

كما شارك الوفد المغربي في اجتماع دولي حول "تغير المناخ والصحة"، حيث تم التركيز على الإنجازات التي حققتها المملكة في مجال حماية البيئة ومكافحة آثار هذه التغييرات على الصحة.

مشاركة