خدع سحرية لكحل ثابت لا يسيل مع حرارة الصيف

مع ارتفاع درجة الحرارة وحلول فصل الصيف يتعرض ماكياج المرأة إلى مشكلات عديدة أبرزها عدم ثبات الكحل بداخل العين لفترات طويلة، والذي يفسد اطلالتها وجمال عينيها.

وتبحث السيدة دائمًا عن أفضل الوسائل والماركات العالمية الغالية الثمن للحصول على كحل لا يسيل، ولكن مع كل هذا قد يتعرض إلى تلطخات داخل العين، ولهذا سلطانة تقدم لك 4 خطوات جمالية فعّالة طبقيها حتى تحصلي على أفضل النتائج وكحل يدوم طويلا:

  • الطريقة الصحيحة لتطبيق الكحل:

طبقي الكحل بواسطة القلم على عينيك ابتداءا من الخارج في اتجاه الداخل دائمًا واحرصي على أن تكون رسمة الخط واضحة فوق الجفن لتحديد العين، ثم اضغطي برفق باستخدام الكحل على خط الجفن للحصول على خط ثابت يدوم طويلًا.
استخدمي أقلام الكحل المصنعة خصيصًا للتعامل مع منطقة العين الأكثر حساسية، لأنها تكون ناعمة وتركيبتها كريمية مناسبة.

  • اختاري نوع الكحل المناسب:

يفضل استخدام الآيلاينر الجل وتطبيقه باستخدام فرشاة العين إذا كنت تتعرضين إلى التعرق كثيرا، واختاري أغلب أنواع الآيلاينر المقاومة للماء، التي تتميز بثباتها العالي ومقاومتها للتعرق حتى تحتفظي برسمة العين لفترات أطول.

  • بودرة الوجه:

استخدامي بودرة الوجه لأنها تساعد على ثبات الكحل وحمايته من الذوبان، وذلك من خلال توزيع القليل من البودرة على المنطقة التي تحيط بالعين، كي تعمل على امتصاص الإفرازات الذهنية مما تساعدك أيضا على الحماية من التلطخات.

  • ادمجي الكحل مع ظلال الجفون:

امزجي القليل من ظلال الجفون باللون البني أو الأسود أسفل خط الجفن وطبقيه من الخارج وصولا إلى منتصف الجفن السفلي، فهذه التقنية تساعد على التصاق مسحوق ظلال الجفون مع الكحل حتى تزيد من ثباته.

مشاركة