هل أنت مدخنة؟.. إليك طرقا فعالة للإقلاع عن التدخين

التدخين إدمان يصعب التخلص منه بسهولة، وبرغم توفر وسائل وطرق متنوعة للإقلاع عن التدخين، إلا أن الإرادة تبقى أهم سلاح للمواجهة.
وليس هناك ما هو أكبر من إرادة الحياة، خصوصا وأنه لا يخفى على أحد أن التدخين ينقص من عمر المدخن سنوات.

وإن كنت سلطانتي من المدخنات وترغبين بشدة في ترك التدخين وبدء حياة جديدة صحية إليك النصائح التالية:

  • عليك في البداية التحلي بالشجاعة الكافية والإرادة القوية للقيام بذلك. جدي حافزا يدفعك إلى الإقلاع مثل الرغبة في الانجاب.
  • استعيني بفرد من الأسرة أو صديقة تحفزك دائما على ترك لفافات التبغ، ومن شأنها أن تذكرك أيضا بمضار التدخين.
  • إذا لم تجدي شخصا مناسبا، يمكنك الاستعانة بشخص متمرس، مثل استشاري نفسي. نصائحه قد تقوي إرادتك.
  • يمكنك الانضمام إلى مجموعة ممن يرغبون في الإقلاع عن التدخين. وبهذا تساندون بعضكم البعض.
  • استعيني بخطة عمل لترك لفافات التبغ. بمعنى حاولي تقليل عدد السجائر التي تدخنينها يوما بعد يوم.
  • اقتني الأدوية والوسائل الخاصة بتقليل كميات التبغ المستهلكة مثل اللصقات الخاصة وعلكة التبغ.
  • حاولي الالتزام بنظام غذائي صحي، ومارسي الرياضة قدر المستطاع، ويمكنك أيضا اللجوء إلى الصوم من حين لآخر.

مشاركة