4 أعراض للدورة الشهرية تساعد على خسارة الوزن

كشف مجموعة من الأخصائيين أن جسم المرأة خلال فترة الحيض يمر ببعض الأعراض تساعده على خسارة الوزن اثر نزول الدورة الشهرية بدون بدل أي مجهود.
فإذا كانت المرأة تريد انقاص وزنها ينصح باستغلال هذه الفترة جيدا حتى تزيد من حرق الدهون وإنقاص الوزن، ونقدم لك سيدتي لائحة بهذه الأعراض التي تعمل على زيادة تحفيز التخلص من الوزن الزائد.

  • تغير معدل الحرق:

أثبتت العديد من الدراسات أن معدل الأيض خلال الدورة الشهرية يكون أكبر مقارنة بالفترات العادية، ولهذا يفضل استغلال هذه الفترة جيدا في حرق الدهون وتناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على ذلك مثل الزنجبيل والليمون والفلفل الحار والأفوكادو والجوز وحبوب الصويا.

  •   احتباسالسوائل:

يتعرض جسم المرأة إلى احتباس السوائل وينصح الأطباء بالحرص على تناول بكثرة الأطعمة المدرة للماء كالخضار والفواكه وهي أيضا تساعد على خسارة الوزن، وتجنب الأطعمة المالحة التي تزيد من الاحتباس.

  • الشعور بالجوع:

يجب على المرأة التغلب على الجوع في هذه الفترة بذات لأن جسمها يحتاج إلى مكملات غذائية خاصة، ولهذا ينصح بالاكثار من تناول الطعام الصحي الذي يساهم في الإحساس بالشبع والتقليل من السكريات والأطعمة الدسمة، إذ أن هذا النظام يعد فرصة جيدة لخسارة السعرات الحرارية.

  • آلام العضلات والتقلصات:

يجب على السيدات الحرص على القيام بالرياضة أثناء الدورة الشهرية، وذلك عبر تمارين رياضية مناسبة وغير شديدة حتى تساعدها على التخلص من التقلصات وتليّن العضلات، كما تساعدها على حرق السعرات الحرارية ومنه خسارة الوزن.

مشاركة