عادل إمام الممثل الأعلى أجرا في مسلسلات رمضان

يعرف شهر رمضان سباقا قويا للمسلسلات الدرامية بما فيها المصرية والسورية وغيرها، ويعتمد صناع هذه المسلسلات على شعبية الفنانين لاستقطاب نسبة كبيرة من المشاهدات في مختلف الدول العربية.

وحسب ما ذكرت بعض المصادر الإعلامية فإن ميزانية المسلسلات المصرية لشهر رمضان 2016 تجاوزت حوالي مليارين ونصف، مشيرة إلى أن الممثلين يستحوذون على نسبة 70% من ميزانية هذه المسلسلات نظرا لدور شعبيتهم في نجاح أي عمل درامي.

وتربع الممثل المصري الشهير عادل إمام على قائمة الممثلين الأعلى أجرا لهذا العام ويقدر ب 40 مليون جنيه، يليه النجمين يحيى الفخراني ومحمود عبد العزيز بأجور تراوحت بين 27 و28 مليون جنيه.

وحصل الفنان محمد رمضان هذا العام على أجر قدر ب 24 مليون جنيه، ثم يأتي بعده الفنان محمد منير متساويا مع الممثلة غادة عادل بأجر يساوي 22 مليون جنيه، أما الممثلة داليا البحيري فجاءت أسفل القائمة بحصولها على 5 ملايين جنيه فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الارتفاع الهائل في تكلفة إنتاج مسلسلات رمضان لسنة 2016 وزيادة أجور الممثلين بطريقة خيالية، يرجع  إلى المنافسة القوية التي تشهدها المسلسلات المصرية مع نظيرتها السورية والخليجية.

وتحتل الدراما المصرية المركز الأول من ناحية التكلفة وأجور الممثلين مقارنة بالمسلسلات السورية، أما الخليجية فتأتي في آخر التصنيف نظرا لقلة الأعمال المقدمة في السنة.

 

مشاركة