تعرفي على أهم البرامج الدينية في رمضان المقبل

على غرار المسلسلات الدرامية، تحاول القنوات العربية المنافسة على برامج دينية بأشهر دعاة العالم العربي لتقديم منتوج هادف ذو أبعاد روحانية ودينية ليرقى إلى تطلعات المتفرج العربي في هذا الشهر الفضيل.

ونقدم لك لائحة بأهم البرامج الدينية التي ستعرض في شهر رمضان القادم،

  • سواعد الإخاء:

يعود برنامج "سواعد الإخاء" في موسمه الرابع في هذا العام تحت عنوان "مع الله" بمشاركة نخبة من ألمع الدعاة والمشايخ من مختلف البلدان العربية، من بينها  البرنامج من تقديم محمد السيد وتم تصويره في بتركيا، وسيبث على معظم القنوات العربية.

ولعل من أبرز الضيوف المشاركين في هذا الموسم هم: عائض القرني ومحمد العريفي وعمر عبد الكافي وسلمان العودة وراتب النابلسي ومحمد العوضي.

  • قُمرة:

يضرب الإعلامي أحمد الشقيري موعدا مع الشباب العرب في برنامج جديد تحت عنوان "قُمرة"، سيعالج من خلاله العديد من المشاكل الاجتماعية التي نعيشها في حياتنا اليومية، كما سيشهد البرنامج مسابقة للشباب التعبير عن آرائهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الشقيري أعلن في رمضان الماضي عن انتهاء سلسلة حلقات برنامج "خواطر" بعد موسمه الحادي عشر والأخير.

  • ويتفكرون:

سيقوم الدكتور محمد راتب النابلسي بالمشاركة في برنامج جديد تحت عنوان "ويتفكرون"، في محاولة تفسير آيات القرآن الكريم والتدبر في معانيها.

  • الإيمان والعصر:

يعود الداعية المصري عمرو خالد في برنامج "الإيمان والعصر" في موسمه الثاني، لتسليط الضوء حول  المفهوم الحقيقي للدين في الحياة.

  • العالم الأخير:

هو برنامج للداعية الإسلامي محمد العريفي، قام بتصويره داخل مغارة تحت الأرض يصل عمقها إلى 27 م في تركيا، وهي من أقدم المغارات على وجه الأرض.

  • أيها المريد

الداعية اليمني الحبيب علي الجفري يعود من خلال برنامج مختلف من حيث الشكل والمضمون عن معظم البرامج الدينية وتم تصويره في الشيشان.

مشاركة