حالة الطقس : طقس حار مع سحب غير مستقرة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء ، أن تتميز الحالة الجوية العامة بطقس حار بداخل المملكة، لاسيما بالجنوب الشرقي، وسهول تادلة، والحوز، والرحامنة، والسايس، وهضاب الفسفاط ووالماس، وداخل منطقة الغرب، واللوكوس وأقصى جنوب البلاد. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، حيث من المحتمل أن تكون مصحوبة بزخات رعدية كما قد تمتد نحو منطقة السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، إضافة إلى شمال المنطقة الشرقية.

وعدا ذلك، سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بالمناطق الأخرى. وستهب الرياح ضعيفة الى معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي على العموم بباقي جهات المملكة. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 15 درجات بمرتفعات، وما بين 20و26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد وستكون مابين 16 و 21 درجة بباقي المناطق. أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 22 و27 درجة بالمرتفعات والساحل المتوسطي، وما بين 27 و33 درجة بالقرب من سواحل المحيط الاطلسي وبالمنطقة الشرقية، ومابين 34 و39 درجة بالسايس، وداخل مناطق اللوكوس، والغرب، ودكالة، والشاوية وعبدة، وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 39 و 43 درجة بسهول تادلة، والحوز، والرحامنة، وداخل منطقة سوس، وبالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الصويرة وكاب غير وسيصبح هائجا صباحا، وهائجا في باقي السواحل وسيصبح محليا قليل الهيجان إلى هائج بعد الزوال بين طرفاية وبوجدور.

مشاركة