تجنبي حرقة المعدة باتباعك هذه النصائح

من الأشياء التي تزعجنا في رمضان مشكل عسر الهضم حيث أنه يسبب لنا ألم في المعدة والشعور بالانتفاخ والحرقة خاصة لدى المدخنين فور الإفطار.

إليك نصائح تجنبك الشعور بالحرقة:

  • لا تتناولي وجبة واحدة كبيرة وعلى دفعة واحدة وفهي تزيد من إفراز حموض المعدة وتسبب الإحساس بالحرقة.
  • تناولي التمر عند الإفطار ثم طبق من الشوربة التى تحتوي على الخضروات المتنوعة وابتعدي عن الأغذية الدسمة.
  • كالمحمرات والأطعمة المقلية أو الحامضية وحاولي استبدالها بسلطات وأطعمة مسلوقة و المشوية.
  • تجنبي المقليات عموما وخاصة أثناء السحور مثل البطاطس المقلية والباذنجان والسمك وقللي من الدهون و المشروبات الغازية.
  • تجنبي النوم بعد الأكل مباشرة و يفضل النوم بعد ما لا يقل عن 3 ساعات من تناول الطعام.
  • لا تتناولي المكسرات بكثرة لأنها تحتوى على نسبة مرتفعة من الزيوت وستسبب لك الحرقة.
  • البدانة أيضاً من العوامل التي تزيد من الاحساس بالحرقة، قومي بالمشي من بعد الأكل مدة 30 دقيقة على الأقل.
  • قللي من استهلاك الكافيين، ولا تدخني لأن السيجارة تضر بالجهاز الهضمي.
  • أكثري من الخضراوات والفواكه للحصول على الألياف والإنزيمات المحفزة لعملية الهضم.

مشاركة