المغاربة يهربون من "حموضة" التلفزة المغربية ل "إبداع" القنوات العربية

في وقت اختار فيه عدد من المغاربة متابعة الأعمال الرمضانية التي تبث على القنوات العمومية، اختار اخرون مشاهدة الأعمال العربية، هروبا من ضعف الأعمال المغربية و"حموضتها" حسب تعبيرهم.

رامز بيلعب بالنار

رغم أن العديد من المتابعين يراهنون كل عام على فشل الموسم المقبل من "مقالب" الفنان المصري رامز جلال في زملائه الفنانين، إلا أن رامز استطاع أن يتبث العكس هذه السنة وعاد بفكرة جديدة صورت في المغرب وتحديدا بالمركز التجاري "توين" بالدار البيضاء، مما زاد من نسبة مشاهدة الجمهور المغربي للبرنامج الذي يعرض يوميا على قناة "ام بي سي مصر".

الصدمة

https://www.youtube.com/watch?v=9yfRcn-XUOE

وككل عام،شبكة قنوات "ام بي سي" تقدم للمشاهد عددا من البرامج المتنوعة، من بينها برامج اجتماعية ، و "الصدمة" واحد من بين هذه الأخيرة استطاع أن يجذب العديد من المشاهدين العرب،وبالتأكيد المشاهد المغربي خاصة وأن فكرة البرنامج تعتمد على مشاهد وردات فعل حقيقية لمواطنين من دول مختلفة حول مشهد تمثيلي "صادم".

ساق البامبو

https://www.youtube.com/watch?v=SJS9TcuXYpo

يعتبر من أكثر المسلسلات العربية المثيرة للجدل خلال هذه السنة، خاصة وأن أخبار تحدتث عن منعه من العرض في الكويت.
المسلسل الذي يحمل توقيع المخرج محمد القفاص مأخوذ عن رواية الكاتب السعودي سعود السنعوسي الفائزة بجائزة البوكر سنة 2013.

سمر قند

https://www.youtube.com/watch?v=d07OLVyDVuM

اختيار فنانتين مغربيتين ميساء مغربي وحنان الخضر لأداء أدوار مهمة في أضخم مسلسل رمضاني جعل العديد من المشاهدين المغاربة يتابعون أولى حلقات مسلسل "سمر قند" الذي يحمل توقيع المخرج السوري إياد الخزوز .
وشارك في المسلسل وجوه فنية متعددة من بينها أمل بوشوشة ويوسف الخال وعابد الفهد .

مشاركة