ما هو احتياجك اليومي للسعرات الحرارية؟

تعد السعرات الحرارية من الكلمات المخيفة التي يحذر منها الملايين من النساء والرجال المهتمين بلياقتهم البدنية ورشاقة جسمهم، فأغلبهم يتساءلون دائما ما هي الكمية التي يجب تناولها، والتي يحتاجها الجسم حتى يقوم بوظائفه بدون التسبب في زيادة الوزن.

إن عبارة السعرات الحرارية تعبر عن الاحتياجات اليومية من "كالوري" أي "cal"، ولكن هناك كلمة "كيلو كالوري" باختصار "kcal" التي يجب الانتباه لها أيضا، إذ يوجد فرق بينهما من حيث الطاقة وبالتالي فإن 1 كيلو كالوري يساوي 1000 كالوري.

السعرات الحرارية

فإذا أردت ترتيب الأغذية عليك تصنيفها حسب "kcal" وليس بالكالوري "cal"، كما أن المعلومات التي يحتوي عليها غلاف الأغذية التي تباع في المحلات الغذائية تعبر عن قيمة الطاقة لكل منتج من حيث "الكيلو كالوري" وليس العكس كما يعتقد.

وتختلف الاحتياجات اليومية من السعرات الحرارية وفقا لنوع الجنس والعمر وحجم الجسم ونوع النشاط والمجهود البدني، وتمكننا من معرفة احتياجاتنا من الغذاء اللازم حتى نحصل على وزن ثابت، كما أن السيطرة على استهلاك السعرات الحرارية هو أفضل وسيلة لإنقاص الوزن بشكل دائم.

وبالنسبة للمرأة التي تمارس أقل من 30 دقيقة من النشاط في اليوم، احتياجها اليومي هو 1800 Kcal، أما للنشاط المعتدل لمدة 30 دقيقة يوميا فهو 2000 Kcal.

في حين تحتاج المرأة التي تقوم بالنشاط المرتفع لأكثر من ساعة في اليوم إلى ما بين 2400 و 2800 Kcal، أما بالنسبة لفترة الحمل فاحتياجاتها اليومية تصبح ما بين 1800 و 2500 Kcal.

مشاركة