بالصور: 5 شخصيات غير مسلمة تصوم رمضان

مع حلول شهر رمضان، قرر بعض الأشخاص من ديانات أخرى الصيام والامتناع عن تناول الطعام والشراب مثل المسلمين، أي منذ طلوع الفجر حتى إلى غروب الشمس.

وأراد هؤلاء الأشخاص من خلال هذه المبادرة التي أثارت ضجة كبيرة بين المسلمين وأصحاب الديانات الأخرى أن يقوموا بخطوة للتضامن مع المسلمين، وتحقيق التعايش بين الأديان والشعور بالفقراء.

وإليك سيدتي في اللائحة التالية 5 شخصيات غير مسلمة قررت صيام شهر رمضان المبارك:

  • مارك هولاند:

مارك هولاند

أعلن النائب البرلماني الكندي عن الحزب الليبرالي "مارك هولاند" عن عزمه في صوم رمضان، وهو القرار الذي فاجئ السياسيين في الجلسة الأسبوعية للمجلس، وأكد للجميع أن هذه السنة الثانية التي يصوم فيها شهر رمضان تضامنا مع الفقراء حول العالم الذين يشعرون بالجوع.
وأشار مارك أنه يدعم بصيامه المنظمة غير الربحية "العطاء 30" التي أسسها عام 2012 لمحاربة الجوع داخل كندا والعالم.

  • سايمون هزلك:

قرر البريطاني سايمون هزلك المستشار الإعلامي في بعثة الاتحاد الأفريقي بالسودان سنة 2007 والمسيحي الديانة، أن يصوم شهر رمضان تضامنًا مع زملائه المسلمين الذين يعملون معه في البعثة.

كما كان "هزلك" يدعو الصائمين لمنزله لتناول وجبة الإفطار، وكان يستيقظ قبل الفجر للسحور ويفطر بعد أذان صلاة المغرب.

  • فيس ماجرودر:

فيس ماجرودر

أثار قس الكنيسة الميثودية في مدينة دالاس سنة 2012 ضجة كبيرة في وسائل الاعلام عندما قرر أن يصوم شهر رمضان كاملاً مع صديقه وجاره إمام الجمعية الإسلامية في مقاطعة كولين.
ونشر هذا القس تجربته على موقعه الخاص تضامنًا مع المسلمين، كما حرص على الصلاة في المسجد مع جماعة مع المسلمين وقراءة القرآن وتناول الإفطار.

  • بريان ماكلارين:

بريان ماكلارين

قرر بريان ماكلارين القس المسيحي والقيادي البارز في حركة الكنيسة الناشئة أن يقوم بصوم شهر رمضان سنة 2009 بهدف فتح صفحة جديدة في العلاقات بين الأديان.

  • ناتان ليفي:

ناتان ليفي

شارك الحاخام اليهودي المتدين ناتان ليفي سنة 2014 في صوم شهر رمضان من أجل زيادة التعايش بين الديانتين ووقف الكره والاشتباك بين اليهود والمسلمين.

مشاركة