4 شخصيات مزعجة تجنبيها قدر الإمكان

يمتلك كل شخص معارف وأصدقاء يعيشون معه أوقات الفرح والحزن ويساعدونه في تخطي عقبات الحيات الصعبة، كما أنهم يختلفون من حيث الشخصية والطباع تجعل كل واحد منهم له درجة محبة خاصة.

وقد نواجه في حياتنا بعض الأشخاص ذوي طباع صعبة تجعلنا نصبر على العيش مهم لسنوات عدة دون أن ننتبه لمعاناتنا معهم، ومن أجل ذلك نشر موقع Power of Positivity أكثر 4 شخصيات يجب عليك تجنبها لأن شخصياتهم تعتبر أكثر تشاؤماً وإزعاجاً:

  • المُستغل:

يعرف الشخص المستغل بحبه الشديد لنفسه فهو مغرور بطبعه ويستخدم أساليب مخادعة للحصول على ما يريد دون مراعاة لشعور أحدهم، كما يلعبون دائماً دور الضحية لتحقيق النفع.
لذلك إن كنت محاطة بهذا النوع من الأشخاص فمن أفضل أن تتركي مسافة بينك وبينه، ولا تتأثري بأقاويله وشكواه ذات قصص درامية، حتى بلا يتمكنون من استغلالك لأقصى درجة.

  • النمام:

الأشخاص النمامين متعودين على نشر الشائعات والنميمة عن الآخرين، ويعتبر هذا النوع من الأشخاص غير جدير بالثقة لأنه سيختلق شائعات عنك وراء ظهرك حتى لو كنت مقربة منه، وينتظر الفرصة حتى يعثر على أخطائك لينشرها.

ولهذا يفضل ألا تشاركي قصصك مع هؤلاء الأشخاص، ولا تقعين في حوارات طويلة معهم ولا تستمعين إلى النميمة التي يقولونها عن الأشخاص الأخرين لأن قد تكونين أنت التالية.

  • اللوام:

يتقمص هذا الشخص دور الضحية دائما ويوجهون الاتهامات لكل من حولهم، لكن في الحقيقة فهو ضعيف ولا يملك الثقة في نفسه، لذلك لا تستمعين إلى شكواه ولا تصدقينها حتى لا ينقل لك عدوى استضعافه.

  • المُتذمر:

العديد منا يملك شخص متذمر في حياته، فهم غالبا ما يشعرون وكأنهم في وضع اتهام، ويتباهون بالضعف كثيرا ومتشائمين طوال الوقت، لذلك عليك أن تكوني حازمة في معاملتهم ولا تتأثرين بشكواهم حتى تتأكدين من حقيقة القصة الكاملة.

مشاركة