أسباب مهمة تدفعك لأخد قيلولة بشكل يومي

يؤكد الأطباء على ضرورة أخد قسط من الراحة والنوم لبعض الوقت في فترة الضهيرة أو في وقت ما من اليوم، وذلك من أجل التخلص من الشعور بالنعاس واستعادة النشاط والحيوية بقية اليوم.

وحسب موقع أي بلاس الإلكتروني فإن القيلولة لها العديد من الفوائد الصحية التي لا تعلميها، والتي تدفعك للحصول على قيلولة بشكل يومي، وأبرزها تحسين الذكاء والذاكرة، لأن الأحلام خلال فترة حركة العين السريعة التي تحدث أثناء القيلولة تعزز من القدرة على التعلم وتساعد على تنقية الدماغ وتحسين الذاكرة.

وأظهرت الدراسات أن الحصول على قيلولة قصيرة أثناء النهار تحسن من انتباه وإنتاجية العاملين وتجعلهم أقل شعوراً بالتوتر وأكثر سعادة، كما أنها تساعد الطلاب على تحسين درجاتهم في المؤسسات التعليمية وأداءهم الأكاديمي.

ووجد الباحثون أيضا أن القيلولة تساعد على التخلص من الشعور بالإجهاد والتوتر، لأنها تسهل من مرور الدم عبر القلب والأوعية الدموية، كما تعمل على تقليل هرمون الكورتيزول المسؤول على شعورنا بالتوتر.
وحسب الدراسة التي أجراها الدكتور أندريه مدفيديف فإن القيلولة تساعد على تحفيز الإبداع والابتكار لدى الإنسان، حيث وجد أن الأشخاص الذين يعتمدون على النوم خلال النهار يكونون أكثر قدرة على حل المشاكل التي تواجههم.
وينصح الأطباء دوماً بالحصول على القدر الكافي من النوم بهدف الحفاظ على تألق وشباب البشرة، لأن التعب والإرهاق والتوتر من الأشياء التي تسرع من شيخوخة الجلد.

مشاركة