لا تتناولي طعامك في هذه المطاعم بعد الأن

تعتبر النظافة في المطبخ من الأمور الأساسية التي ينبغي على كلّ المطاعم إتّباعها والحرص على القيام بها، من أجل منع انتقال الجراثيم والميكروبات والأمراض والتسممات الغذائية أيضا.
ويوصي الخبراء الأم بالحرص على سلامة غذاء وصحة عائلتها وتقديم لهم كل ما هو صحي زيادة على الابتعاد على المطاعم التي لا تحترم قواعد النظافة المعروفة عالمية سواء في مرحلة الطبخ أو التقديم.
وفي هذا السياق، تقدم لك سلطانة لائحة تشمل مجموعة من الأخطاء التي تقوم بها المطاعم والتي قد تدلّ على نقص كبير في مستوى النظافة لديهم:

  • إن رأيت أحد العاملين في المطعم يلمس شعره، أنفه، عينيه أو حتى فمه، فإن هذا دليل على قلّة الدقّة والنظافة التي يعتمدها المطعم، وبالتالي فإن التناول الوجبات فيه سيعرّضك أنت وعائلتك للميكروبات والجراثيم والتسمم الغذائي في الحالات الشديدة.
  • إن رأيت خصلة من الشعر في أحد الأطباق فإن الأمر أيضا يدل على قلّة نظافة العمال الشخصية في المطبخ، ولا يتم احترام قواعد الطبخ من قبل الطباخين لأنهم لا يضعون قبّعة الطهي على رؤوسهم لمنع سقوط الشعر في الأكل.
  • احرصي على أن يكون طاهي المطعم التي تذهبين إليه يضع الكفوف في يديه قبل ملامسة الطعام، وإلا فإن طعامك سوف يكون معرض للجراثيم المتراكمة على أيدي الطباخ.
  • يدل الحمام المتسّخ في المطاعم والغير النظيف على سوء حرص ادارة المطعم على نظافته على العموم وحمّامه بشكل خاص.

مشاركة