قبل الفنانة "إليسا".. 5 نجمات عربيات حاربن مرض السرطان

فاجأت المغنية اللبنانية إليسا جمهورها يوم أمس الثلاثاء، بإعلانها إصابتها بمرض سرطان الثدي عام 2017، وبدئها رحلة علاج انتهت بشفائها، مجسدة قصة مرضها في مقاطع صوتية ومصورة حقيقية من مرحلة المعاناة مع المرض والعلاج.

وكانت نجمات عربيات كثيرات قد عشن نفس تجربة سرطان الثدي منهن من انتصرن عليه وأخريات توفين بعد عدم تحمل قوة العلاج الشعاعي والكميائي.

الممثلة الكويتية زهرة الخرجي عاشت تجربة سرطان الثدي عام 2005، ما أجبرها الإبتعاد عن التمثيل والسفر إلى لندن ومكوثها في المستشفى هناك لمدّة عامين، وقد خسرت شعرها أيضا، حتى تماثلت للشفاء في أواخر العام 2007.

الإعلامية فاديا الطويل، وهي إحدى أبرز مكافحات السرطان في الوطن العربي، حيث خضعت لجراحة في المخ لإزالة ورم تبيّن أنه حميد، وقد حاربت مرض السرطان أربع مرات في أماكن مختلفة من جسمها، وكانت إحداها في الثدي.

الإعلامية المصرية بسمة وهبة، اكتشفت إصابتها بسرطان الثدي بالصدفة، حيث أنها كانت في دبي لتوقيع عقد برنامجها الجديد، وقد فوجئت بوجود ما يشبه الكرة في منطقة الثدي، بعدها تحدثت إلى والدتها التي نصحتها بإجراء الفحوصات اللازمة، وتبيّن أنها مصابة بسرطان الثدي.

الفنانة ياسمين غيث إحدى أبرز النجمات شجاعة بعد أن جسدت في مسلسل "حلاوة الدنيا" دور مريضة سرطان، وهي كانت متعافية قبل ذلك بفترة وجيزة من المرض، وقد اكتشفت إصابتها في عام 2016 عندما كانت تغير ملابسها، وشعرت بوجود كرة متورمة في ثديها، وبعد لجوئها للتحاليل، تأكدت من إصابتها بسرطان الثدي وبدأت رحلة العلاج الطويلة التي انتهت بشفائها.

مريم لحبيب

مشاركة