"فيفاو" تحتفي بالمرأة المغربية وتبرز دورها في التنمية المستدامة

تنظم جمعية "فيفاو" الملتقى الرابع للمرأة بين الفترة الممتدة من 24 إلى 27 مارس الجاري بقصر المؤتمرات بمكناس، بشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة مكناس تحت شعار "المرأة والتنمية المستدامة".

ويأتي تنظيم جمعية "فيفاو" لهذا الحدث في سياق الإشادة بالدور الفعال للمرأة في التنمية المستدامة بالمملكة، حيث يفتح الملتقى أبوابه أمام مغربيات العالم لإبراز دورهن الإيجابي والفعال في مختلف المجالات والميادين. كما يأتي تنظيم الملتقى لقناعة الجمعية بضرورة تفعيل حضور المرأة في المجتمع المدني وتحسين ظروفها، والعمل على المساواة بين الجنسين والحد من الإقصاء والتهميش.

وفي سياق متصل، ذكر بيان صادر عن جمعية "فيفاو" توصلت مجلة "سلطانة بنسخة منه، أن تنظيم حدث مماثل يسعى إلى تحقيق أهداف على مستويات عدة، إذ يؤكد الملتقى على مبدأ المساواة بين الجنسين والدعوة لتحسين ظروف عيش النساء،  ومحاربة كل أوجه الإقصاء والتهميش ومحاربة الأمية في صفوف السيدات والدعوة لتكوين السيدات في وضعية صعبة وتقوية دور المرأة في العملية التنموية.

أما الأهداف التي يسعى ملتقى المرأة لتحقيقها، فتتلخص في خلق فضاء للتبادل النسائي وإحداث شبكة نسائية مختلفة من حيث ممثليها، وتشجيع السيدات على الاندماج في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وتكوين السيدات في مجال التعاون في مجالات التسويق والتدبير، إضافة إلى التنويه بعمل ومجهودات السيدات لتشجيع أخريات للاندماج وتحضير السيدات لمحاربة مختلف أشكال الإقصاء وتحسيس المرأة بمسألة المساواة بين الجنسين.

مشاركة