وصفات منزلية لشد ترهل الثدي... اكتشفيها

ترهل الثدي هو عملية طبيعية تحدث مع التقدم في العمر، إلا أنه يمكن أن يحدث لبعض النساء في وقت مبكر بسبب عدة عوامل منها الرضاعة الطبيعية، الحمل، اكتساب أو فقدان الوزن السريع، نقص الأغدية، ارتداء صدرية غير مناسبة، كما أن هناك عدة أمراض تتسبب في ترهل الثدي مثل سرطان الثدي، اللسل، أو أمراض الجهاز التنفسي.

الكثير من النساء يلتجأن للعمليات التجميلية للحصول على ثدي مشدود، ومنهن من تكتفي بالكريمات والمستحضرات، لكننا اليوم، نقدم لك في سلطانة، حلول بسيطة تغنيك من كل الطرق التي يمكن أن تتسبب لك في بعض الأثار الجانبية، ونقترح عليك هذه الوصفات المنزلية :

الثلج: 

تساعد درجة الحرارة المخفضة في انكماش الأنسجة ، وبالتالي ظهور الثديين أكثر حزما، لذا فالتدليك بالثلج فعال جدا لرفع الثدي.

دلكي ثديك بمكعبات من الثلج لمدة دقيقة فقط، نشفي صدرك في الحال بمنشفة ناعمة ثم البسي حمالتك الصدرية، واستلقي لمدة 30 دقيقة.

زيت الزيتون:

زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية التي يمكن ان تعكس الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ويمنع ترهل الثدي.

ضعي القليل من زيت الزيتون على الصدر وافركي جيدا بحركات تصاعدية لمدة 15 دقيقة.

التمارين الرياضية :

مارسي التمارين التي تركز على أنسجة الصدر وعضلات الصدر، فهي تساعد على الحفاظ على ثديين مشدودين، و لا تنسي ارتداء حمالة الصدر الرياضية أثناء ممارسة الرياضة.

بياض البيض:

بياض البيض له خصائص قابضة ومغدية للبشرة، كما أنه يحتوي على دهون مائية ترفع الجلد المترهل حول الثديين.

اخفقي بياض بيضة جيدا حتى تحصلي على نسيج رغوي، ضعي هذا الخليط على الثدي لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه  بعصير البصل، ثم الماء البارد.

 

 

 

مشاركة