مارس..المغاربة قضوا أزيد من 7 ساعات أمام التلفاز يوميا

قضى المتفرج المغربي خلال شهر مارس، أزيد من 7 ساعات أمام التلفاز يوميا.

ووفق تقرير شهري أنجزته شركة "ماروك متري” المتخصصة في قياس نسب المشاهدات بالقنوات الوطنية،فقد بلغت مدة المشاهدة اليومية للتلفزة بالنسبة للبيت الواحد، 7 ساعات و11 دقيقة، أي أنه يكون على الأقل تلفاز واحد مشغل لمدة 7ساعات و11 دقيقة يوميا للبيت الواحد، فيما شاهده الشخص البالغ عمره 5 سنوات فما فوق، لمدة 3 ساعات و52 دقيقة يوميا.

وأفاد التقرير ذاته، أن ما يزيد عن 29 مليون مغربي، شاهدوا لحظة واحدة من إحدى القنوات المغربية، وأن مشاهديها في كل ثانية من اليوم، يصل إلى 000 647 2 مشاهد، وفي كل ثانية من وقت الذروة يصل إلى 000 012 7 مشاهد بالغة أعمارهم 5 سنوات فما فوق.

وعن البرامج الأكثر مشاهدة، فقد احتلت القناة الثانية الصدارة، بالمسلسل التركي المدبلج "الوعد"، بمعدل مشاهدة بلغ 7,5 مليوم متابع، فيما حققت القناة الأولى مشاهدة عالية بفضل البرايم الختامي من برنامج “لالة العروسة”، بنسبة فاقت 7 ملايين متابع.

وعن القنوات الوطنية موضوع قياس المشاهدة، يتعلق الأمر بكل من الأولى، والأولى دولية، والقناة الثانية، والقناة الثانية عالمية، والرياضية، والمغربية، والأمازيغية والسادسة، كما لا يؤخذ بعين الإعتبار في لائحة البرامج المتميزة إلا البرامج التي تساوي مدتها خمس دقائق فما فوق.

مشاركة