المغربي عمر الراجي في المركز الخامس ضمن مسابقة أمير الشعراء

احتل الشاعر المغربي عمر الراجي، المركز الخامس في مشاركته ضمن فعاليات الدورة التاسعة من مسابقة "أمير الشعراء"، التي جرت حلقتها النهائية مساء أمس الثلاثاء بأبوظبي بالامارات العربية المتحدة.

وتمكن عمر ابن مدينة طانطان على مدى الحلقات التي استغرقها البرنامج الذي انطلق في مستهل شهر فبراير الماضي، من التفوق بقصائده الرائعة، وجلب اهتمام المشاهدين والمتتبعين وكذا لجنة التحكيم.

وعرفت الحلقة مشاركة مشاركة خمسة شعراء ينتمون إلى أربع بلدان عربية وهم سلطان الضيط من السعودية الذي حل في المركز الأول وحاز لقب هذه الدورة، ومحمد المامي من موريتانيا الذي جاء في المركز الثاني فيما حلت حوراء الهميلي من السعودية في المركز الثالث، وزينب جبار من العراق في المركز الرابع، وعمر الراجي في المركزالخامس، وأبو ديوان من مصر الذي حل سادسا.

ويذكر أن الفائز بلقب  أمير الشعراء سيحصل على بردة الشعر وخاتم الإمارة إلى جانب جائزة نقدية قيمتها مليون درهم إماراتي، فيما ينال صاحب المركز الثاني 500 ألف درهم، والمركز الثالث على 300 ألف درهم، و200 ألف درهم لصاحب المركز الرابع، و100 ألف درهم للفائز بالمركز الخامس، و50 ألف درهم للفائز بالمركز السادس.

مشاركة