وكالة أمريكية: المغرب يفرض الإغلاق الليلي رغم نجاحه في عملية التلقيح

سلطت وكالة الأنباء الأمريكية في تقرير لها، الضوء على قرار السلطات المغربية القاضي بفرض الإغلاق الليلي، بالرغم من نجاح عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وعزى تقرير وكالة "الأسوشييتد پريس" قرار الحظر الليلي، لظهور الطفرة الجديدة المحلية من فيروس كورونا، التي اكتشفت في الأيام القليلة الماضية، إلى جانب ارتفاع منحنى حالات الإصابة بالفيروس التاجي بين المواطنين المغاربة.

ولفت التقرير ذاته، إلى أن المغرب من بين أكثر دول القارة السمراء نجاحا في عملية التلقيح ضد الفيروس، إلا أنه تأكد الانتشار الكبير لحالات الإصابة بالفيروس، خاصة في مدينة الدار البيضاء الكبرى.

وكتبت صحيفة “واشنطن بوست” أيضا، أن القرار أثار انزعاج العديد من المواطنين المغاربة، إذ وصفوه، وفق ما أوردته الصحيفة، بالضربة القاضية للمقاولات الصغيرة والشبه الناشئة التي تواصل الصمود في وجه الأزمة من أجل تجاوز هذه المحنة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن المغاربة يحبون كثيرا التجمعات العائلية، خاصة في مثل هذه المناسبات الدينية، التي تحيى فيها صلة الرحم.

وذكّرت الصحيفة بقرار السلطات المغربية التي اتخذتها، في إطار التدابير الاحترازية لحصر رقعة انتشار الفيروس، داخل المملكة، والتي همت بدرجة أولى الإغلاق الليلي بداية من الساعة الثامنة مساء إلى غاية السادسة صباحا، خاصة خلال شهر رمضان.

مشاركة