مغربيان يحصدان جوائز مشرفة ضمن مسابقة "كتارا" للقرآن الكريم

‎حاز المقرئان المغربيان حمزة وراش وعمر أقسقوس، على الرتبة الثالثة والخامسة على التوالي، لجائزة "كتارا" لتلاوة القرآن في دورتها الرابعة، التي نظتمها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالدوحة.

‎ووفق بيان صادر عن المؤسسة، فإنه تم الإعلان عن أسماء الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في هذه المسابقة، التي نظمت عن بعد تحت شعار "زينوا القرآن بأصواتكم"، إذ فاز بالمركز الأول المقرئ عبد الله داود محمد من تنزانيا، فيما حل في المركز الثاني المقرئ علاء الدين حمزه مغازي حنطور من مصر، ونصب المقرئ محمد هاشم محمد بلير من تركيا في المركز الرابع.

‎وقال مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، خالد بن إبراهيم السليطي، عقب نهاية الحفل، إن الدورة الرابعة للجائزة نظمت في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، التي فرضت اتخاذ إجراءات احترازية حالت دون حضور المتسابقين، في مراحل التصفيات المختلفة إلى الدوحة، كما جرت العادة في الدورات السابقة.

‎وقدرت القيمة المالية لجوائز المراكز الخمسة الأولى لهذه المسابقة، التي نظمت تحت رعاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، بمليون ونصف المليون ريال قطري، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والثاني على 400 ألف ريال، والثالث على 300 ألف ريال، فيما يحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس فيحصل على 100 ألف ريال قطري.

‎وكان المغرب قد تصدر البلدان المتأهلة لنهائيات الجائزة بستة متسابقين، تلاه كل من العراق ومصر وسوريا والفلبين واندونيسيا والجزائر بمتسابقين من كل بلد، فيما تأهل متسابق واحد من كل من الأردن وباكستان وتنزانيا وليبيا وتركيا واليمن وإيران.

مشاركة