الخطوط الملكية تخصص 2.5 مليون مقعد لمغاربة العالم

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، أنها تقترح عرضا يناهز 2.5 مليون مقعد خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو الى 15 شتنبر 2021، مقابل 384 ألف مقعد خلال نفس الفترة سنة قبل ذلك.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن هذا العرض الخاص بصيف 2021 يمثل 72 بالمائة من العرض المُنجز خلال الفترة ذاتها برسم 2019 ( قبل جائحة فيروس كورونا)، مشيرة إلى أنه بالرغم من القيود المفروضة على التنقل جراء التدابير الصحية فإنها وضعت آلية مهمة لمواكبة استئناف الرحلات وتمكين مختلف زبناء الشركة ( المغاربة المقيمين بالخارج والطلبة والمقيمين الاجانب بالمغرب والسياح) من السفر وتجديد الوصل مع عائلاتهم.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تشغيل أزيد من 75 خطا دوليا هذا الصيف، مبرزا أن هذا الرقم قد يتغير تبعا لتطور الحالة الوبائية وتصنيف الدول.

وتابع أنه سيتم تعزيز هذه الخطوط من خلال الشبكة المحلية التي تضم ما يقرب من عشرين خطا تم تعزيز رحلاتها، خاصة في مراكش وأكادير .

ولتلبية الطلب القوي من المغاربة المقيمين بالخارج قامت الخطوط الملكية المغربية بتعزيز برنامج رحلاتها في أهم البلدان التي تستضيف أكبر عدد من المغاربة المقيمين بالخارج، حيث برمجت ما بين 15 يونيو و 15 شتنبر 2021 حوالي 315 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب وخمس بلدان رئيسية حيث يتمركز مغاربة العالم ( فرنسا، إيطاليا، اسبانيا، بلجيكا، المملكة المتحدة).

وتقترح الشركة اسبوعيا 162 رحلة في اتجاه فرنسا مقابل 49 منجزة خلال صيف 2020، كما برمجت 76 رحلة أسبوعية نحو إسبانيا مقابل 8 رحلات و35 نحو إيطاليا مقابل 8 رحلات خلال صيف 2020.

وسيتم إطلاق الخط المباشر بين باريس والداخلة اعتبارا من 18 يونيو. وبفضل هذا الخط الجوي الجديد، ستربط الشركة الوطنية، لأول مرة، القارة الأوروبية (باستثناء جزر الكناري) بمدينة الداخلة ، في أقل من توقيت يقل عن أربع ساعات و30 دقيقة .

مشاركة