هذه قيمة المبالغ المالية التي يحصل عليها الفائزون بالميداليات الذهبية بالألعاب الأولمبية

كشفت مجلة "فوربس" الشهيرة عن المبالغ المالية التي يحصل عليها معظم الرياضيين في الألعاب الأولمبية الذين يحصلون على الميداليات الذهبية.

وبينت المجلة في تقرير لها، أن الولايات المتحدة تمنح 37500 دولار لكل ميدالية ذهبية يربحها لاعبوها في ألعاب طوكيو الأولمبية و22500 دولار مقابل الميدالية الفضية و15000 دولار للبرونزية، بالإضافة إلى المنح والمزايا مثل التأمين الصحي.

أما اليابان البلد المضيف للألعاب الألومبية، فسيمنح حوالي 45000 دولار للميدالية الذهبية و18000 دولار للفضية و9000 دولار للبرونزية، باستثناء لعبة البيسبول.

وبالنسبة لمصر والمغرب، فاللجنة الأولمبية المصرية خصصت للفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو مكافأة مالية قدرها مليون جنيه، و750 ألفا مقابل الميدالية الفضية، و500 ألف مقابل الميدالية البرونزية.

في حين حددت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، قيمة المنح والمكافآت المالية المخصصة للرياضيين المغاربة في طوكيو وفق مردودية وأدائهم في الألعاب.

وارتفعت قيمة المنح المالية في ألعاب طوكيو بشكل كبير مقارنة بالدورات السابقة، إذ تم تحدديها في 200 ألف دولار تقريبا للفائز بالميدالية الذهبية، و125 ألف دولار لصاحب الميدالية الفضية، و70 ألف دولار للميدالية البرونزية.

وخلصت المجلة في تقريرها إلى أن، بريطانيا ونيوزيلندا والنرويج والسويد لا تقدم أي مبالغ مالية إضافية مقابل الفوز بالميداليات.

مشاركة