رجيم الخيار فوائده وأضراره

من الشائع عن الخيار فوائده الكثيرة والمتعددة من الناحية الجمالية، كما أن للخيار طرقه الصحية في مجال التخسيس والتنحيف، وعرف الخيار بقدرته على تطهير الجهاز الهضمي من السموم، ومن هذا المنطلق اطلعي على فوائد رجيم الخيار وكذا أضراره.

فوائد رجيم الخيار

يملك الخيار فوائد صحية تنعكس على كل الجسم وبالإضافة لذلك يمكن أن يساعد على فقدان الوزن، فهو يملك كميات سخية من العناصر الغذائية الأساسية خاصةً الفيتامينات والماء غير أنه:

مضاد للأكسدة: المواد المضادة للأكسدة تمنع التفاعلات التي تسبب الجذور الحرة التي تضر بالجسم وتسبب العديد من الأمراض وأشهرها أمراض القلب والرئة والسرطانات، وهنا يلعب الخيار دور التخفيف من هذه الأمراض.

تعزيز الترطيب: يساعد ماء الخيار على تعزيز رطوبة الجسم وتلبية الاحتياجات اليومية من الماء، كما يمنع تشكل حصيات الكلي.

خفض سكر الدم: يساعد الخيار على خفض مستوى السكر في الدم والتقليل من حدوث المضاعفات عند مرضى السكري، ويعد قشر الخيار المسؤول عن هذه الخاصية.

تنظيم حركة الأمعاء: يدعم الخيار حركة الأمعاء السوية ويقلل من احتمال حدوث الإمساك بسبب الماء والألياف التي يحتويها.

تخليص الجسم من السموم: يدعم الخيار الكبد مما يساعده على المحافظة على وظيفته في تخليص الجسم من السموم، بالإضافة إلى أنه ي يساعد على التخلص من السوائل المحتبسة داخل الجسم.

أضرار رجيم الخيار

الرجيم سيف ذو حدين يمتلك فوائد كما يمتلك أضرارا من شأنها عكس مخاطر ومضاعفات على صحة مستعملي هذا الرجيم، إذ أن الفيتامين K والذي يوجد بكثرة في الخيار يمكن أن يؤثر سلبا على الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الخثارية، كما يملك هذا الرجيم سعرات حرارية أقل لذلك فمن الصعب المتابعة به لفترة طويلة.

سلمى زروال

مشاركة