كيف تتخلصين من ترهل البطن بعد الولادة؟

لا شك أن الأمهات تعانين بعد الحمل والولادة في معظم الأحيا من ظهور ترهلات في البطن، ويحدث ذلك نتيجة للتغيرات التي تحصل في الجسم أثناء فترة الحمل التي تمتد لتسعة أشهر حيث يزداد حجم بطنها أضعاف حجمه الطبيعي ويتعرض لتمدد الجلد. إليك أحسن الطرق لتتخلصي من ترهل بطنك بعد الولادة :

  1. كثرة شرب الماء وبانتظام من الطرق البسيطة والمهمة لعلاج الجلد المترهل، خاصة قبل وبعد الولادة لأن الماء يُعزز بشرتك ويمنع الترهل، كما يرفع معدل الأيض ويسمح لك بحرق المزيد من الدهون.
  2. استخدام زيوت أو مرطبات تدليك الجسم خاصة الغنية بالكولاجين والفيتامينات K وA وE وC، فهى فعالة جدًا فى شد جلد البطن بعد الولادة.
    4- ممارسة تمارين القوة بشكل منتظم حيث تساعد في شد الجلد ومنع ترهله وإنتاج خلايا وأنسجة جديدة في الجسم، مثل تمارين الجلوس والضغط واليوغا.
    5- ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية على الأقل من 3 لـ5 أيام فى الأسبوع لشد الجلد المترهل حول البطن، مثل السباحة والمشى السريع وركوب الدراجات.
    6- تقشير البشرة يساعد في الحفاظ على تماسكها، حيث يمكن علاج الجلد المترهل في منطقة البطن والثدي باستخدام مُقشر يساعد في تعزيز الدورة الدموية.
    7- الرضاعة الطبيعية تُقلل من تخزين الدهون في الجسم وتساعد في شد الجلد المترهل.
    8- الحصول على قسط كاف من النوم.
    9- جربي مكملات الكولاجين ولكن لابد من استشارة الطبيب.

سلمى حفيض صحفية متدربة

مشاركة