أنجيلينا جولي تطرح كتابها عن حقوق الأطفال والمراهقين

أعلنت النجمة العالمية الأمريكية أنجلينا جولي، عن إصدار كتابها الجديد بعنوان "اعرف حقوقك know your rights"، عبارة عن مرجع للأطفال والشباب يتعرفون من خلاله على حقوقهم، ويمكن المراهقين من رفع أصواتهم ضد الظلم.

وشاركت النجمة العالمية عبر حسابها الشخصى بموقع "إنستغرام"، صورة لغلاف كتابها المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة في الأسواق، بتعاون مع منظمة العفو الدولية "أمنيستي"، تضمنت صورة فتاة مراهقة تحمل ثقلا فوق رأسها وتبدو على ملامحها المعاناة.

وعلقت جولي على الصورة التي نشرتها قائلة: "الشباب في الخطوط الأمامية دائما يواجهون الاضطهاد والنزاع، وفي الوقت نفسه هم أكثر الأصوات فعالية في الدفاع عن حقوق الإنسان، ويشهد هذا الشهر طرح كتاب أعرف حقوقك، وهو كتاب للمراهقين، وأنا فخورة بأن أكون قد كتبته مع البروفيسور جيرالدين فان بورين".

ويوضح الكتاب طبيعة حقوق الطفل، ويمد الأطفال والشباب بالمعرفة اللازمة لحماية أنفسهم والآخرين، كما يبيّن كيف تتقاعس الحكومات عن الوفاء بالتزاماتها تجاه حقوق الطفل.

وقد أُعد الكتاب بالتعاون مع الأستاذة جيرالدين فان بويرن، التي ساهمت في الصياغة الأصلية لنص “اتفاقية حقوق الطفل” الصادرة عن الأمم المتحدة.

سلمى حفيض صحفية متدربة

مشاركة