التقشير مفتاح لجمال بشرتك

يعتبر شحوب الوجه من بين المشاكل الجمالية التي تؤرق العديد من النساء، وهذا راجع إلى عدة أسباب من بينها قلة النوم وقلة الحركة والتغذية غير الصحية وفقر الدم.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال "إنستايل" أن التقشير يعمل على إزالة قشور الجلد الميتة ويحارب شحوب الوجه، ما يمنح البشرة مظهرا ورديا يشع نضارة وحيوية.

واعتاد الناس قديما على استخدام فرشاة ذات شعر صلب مرة واحدة في الأسبوع لتنظيف أجسادهم، وقد ساعدت هذه العملية على إزالة الأوساخ التي تتغلغل عميقا في الجلد، الشيء الذي يؤدي إلى تقشير الخلايا الميتة، كما يمكن أيضا استخدام بعض المقشرات الطبيعية للوجه كالسكر والزيت أو القهوة والزيت، فهي تضفي نظارة على البشرة.

وفي نفس السياق، أكدت المجلة على ضرورة استعمال مستحضرات العناية المكونة من مواد فعالة تعمل على ترطيب البشرة وجعلها تتمتع بنضارة وإشراقة كفيتامين E وحمض الهيالورونيك.

وعلى هامش العناية السليمة بالبشرة وجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، الشيء الذي يعيد إلى الجلد لونه الطبيعي، لذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر المغذية مثل زبدة الفول السوداني والأفوكادو، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، والمعادن كالزنك والحديد، ولا ننسى بذلك شرب السوائل بكمية كافية بمعدل لا يقل عن لترين على مدار اليوم، بالإضافة إلى أخذ قسط كاف من النوم ليلا بمعدل 8 ساعات، حيث يعمل النوم الكافي على استشفاء وتجدد خلايا البشرة.

مشاركة