بالصورة..الطيب حمضي يتلقى الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا

تلقى الطيب حمضي، الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وتقاسم الطيب حمضي مع مجلة سلطانة، صورة وثقت لحظة تلقيه للجرعة الثالثة من اللقاح، أول أمس الأربعاء، بأحد مراكز التلقيح بمدينة العرائش.

وكشف الطبيب والباحث في النظم والسياسات الصحية، أنه تلقح بجرعة ثالثة من نوع "فايزر"، التي كانت مختلفة عن الجرعتين الأولى والثانية من نوع "استرازينيكا".

أما عن الأعراض الجانبية، قال الطبيب في تصريحه إنه أحس بألم بسيط على مستوى الذراع وموضع أخذ الحقنة، مع صداع على مستوى الرأس في آخر النهار، وبدأت هذه الأعراض في الاختفاء بشكل تدريجي بعد ذلك دون الحاجة لأخذ الأدوية، مشيرا إلى أنه تابع عمله بالعيادة مباشرة بعد عملية التلقيح، وأن وضعه الصحي في اليوم الذي يليه كان جيدا ولم يحس يأية أعراض.

وتلقح إلى حدود أمس الخميس، 111 ألف و577 شخصا، بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد (لكوفيد-19)، بعد مرور أربعة أيام من إطلاق عملية التطعيم بها.

وأعلنت وزارة الصحة، نهاية الأسبوع الماضي، أن عملية التطعيم بالجرعة الثالثة، ستهم في مرحلتها الأولى، الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد-19 منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر، موضحة أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، والتوصيات العلمية الدولية.

مشاركة