كيف تعتنين ببشرتك في فصل الخريف؟

تحتاج البشرة لعناية كبيرة وخاصة في فصلي الخريف والشتاء، نظرا لبرودة الطقس التي تتسبب في انخفاض إنتاج الغدد الدهنية بالبشرة، ما يؤدي إلى تعرضها للجفاف والتشقق.

لذلك وجب الحرص على ترطيب البشرة بمستحضرات العناية التي تعمل على إمدادها بالدهون، مثل المستحضرات الغنية بزبدة الشيا وحمض الهيالورونيك، التي تمنح البشرة ملمسا ناعما كالحرير.

وكما أوضحت خبيرة التجميل الألمانية "بيرجيت هوبر"، فإن الدهون الكامنة في مستحضرات العناية تكون طبقة عازلة تحمي البشرة من البرودة وتحافظ على رطوبتها، الشيء الذي يجعلها تشع نضارة وحيوية.

وإلى جانب هذا، تفتقر الشفاه أيضا إلى الدهون وذلك بتعرضها إلى الجفاف والتشقق مما يفسد مظهرها الجمالي، لذلك يمكن مواجهة هذا الجفاف والتشقق باستعمال بعض مستحضرات العناية مثل بلسم الشفاه، فهو يحتوي على مواد تعمل على ترطيب الشفاه ومنحها ملمسا رائعا، مثل عسل النحل وزبدة الشيا وزيت الزيتون وغيرها.

ومن المهم أيضا، أن تخلو مستحضرات العناية من المواد الحافظة والمواد العطرية والسيليكون التي تتسبب في تهيج البشرة، ولا ننسى بذلك بشرة اليد، فهي تحتاج أيضا إلى عناية خاصة بواسطة كريم يد غني بمواد الترطيب قبل النوم، مع مراعاة وضع طبقة سميكة وارتداء قفازات قطنية وترك الكريم يؤتي مفعوله طوال الليل للحصول على بشرة يد ناعمة.

مشاركة