خبراء: المنتجات عالية البروتين لا توفر فوائد صحية إضافية

يعد البروتين من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الإنسان، فاعتماده بطريقة متوازنة في نظامك الغذائي، يساعدك على الحفاظ على صحة جسمك.

وأبرزت الجمعية الألمانية للتغذية أن المنتجات التي يتم الترويج لها بأنها غنية بالبروتين أو تحتوي على نسبة عالية من البروتين، ليست لها أي فوائد صحية إضافية.

وأضافت الجمعية الألمانية أن الجسم يحتاج فقط إلى البروتين، الذي يتم الحصول عليه من مجموعة الأطعمة المتنوعة، ولكن يمكن للأشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين الاستعانة ببعض المنتجات الأخرى.

ويساعد البروتين في عملية حرق السعرات الحرارية، حيث يحتاج هضم البروتين إلى جهد ووقت داخل الجسم، ما يؤدي إلى الشعور بالشبع لفترة طويلة، لذلك تعتمد الكثير من الحميات الغذائية الدارجة في هذه الأيام على اعتماد أطعمة غنية بالبروتين وقليلة الدهون لتساعد في عملية إنقاص الوزن.

وأكد خبراء التغذية الألمان على أن إنقاص الوزن لا يتم عن طريق تناول المزيد من البروتين فقط دون العناصر الغذائية الأخرى والتمارين الرياضية المناسبة، مع العلم بأن الجسم يحتاج 0.8 غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميا، وهو ما يعني استهلاك 54 غراما من البروتين، إذا كان وزن الجسم 68 كيلوغراما.

وشددت الجمعية الألمانية على شرب كمية كافية من الماء بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتناولون نسبة عالية من البروتين، فعلى الرغم من عدم إضرار الجسم بالمزيد من البروتين، لأنه يتم تكسير البروتين الزائد في الجسم إلى اليوريا، والتي يتخلص منها في الجسم مع البول، وهو ما يلزم معه شرب كمية كافية من الماء وعدم وجود مشاكل في وظائف الكلى.

مشاركة