ورزازات تحتضن تصوير السلسلة الأمريكية "كولوسيوم" ومنصور بدري يشارك بدور رئيسي


يشارك الممثل المغربي منصور بدري في السلسلة التلفزيونية "كولوسيوم"، التي تمزج بين الجانب الروائي والوثائقي، وهي من توقيع المخرج الهولندي رويل رين، وإنتاج مشترك بين قناة التاريخ الأمريكية وشركة "Dune Production".

وقال منصور بدري في اتصال هاتفي مع مجلة سلطانة، إنه سيلعب أحد الأدوار الرئيسة في السلسلة، وهو دور مسؤول عن المساجين في تلك الحقبة الرومانية.

وأضاف بدري أنه تم استئناف تصوير السلسلة في مدينة ورزازات، بعد توقف دام لشهور لما فرضته الوضعية الوبائية في العالم عامة وفي المغرب خاصة.

من جهته، أثنى المخرج رويل رين بمواقع التصوير في ورزازات خلال المراحل التحضيرية والتنفيذية لأحداث السلسلة شهر يونيو الماضي، وقال عبر تغريدة نشرها على حسابه الخاص على تويتر: "استكشاف المواقع في ورزازات، المغرب، من أجل مسلسل تلفزيوني جديد حول الكولوسيوم الروماني الذي أقوم بإخراجه لقناة التاريخ. هنا جرى تصوير 20 فيلما سينمائيا مفضلا لدي ".

وتشهد السلسلة أيضا مشاركة أسماء فنية وتقنية مغربية، كمعاد مصمك وعبد اللطيف شوقي وسامي فكاك.

ويعد "الكولوسيوم" المبنى الروماني الخاص بالإمبراطور فيسباسيان، والذي شيد في العصور القديمة ولا زال يجذب الأنظار إليه إلى حدود الآن، بفضل هندسته البديعة واحتضانه لرموز روما القديمة.

 وعرفت استوديوهات ورزازات في الآونة الأخيرة، تصوير عدد من الأعمال الأجنبية والمغربية كذلك، منها سلسلة “الزطاط ” المغربية، الاي يشارك فيها منصور بدري، إلى جانب عدد من الفنانين مثل محمد الخياري، وساندية تاج الدين، وعبد النبي بنيوي، ومحمد حركات، وزهور السليماني، وفتيحة واتيلي، ومحمد خاي، ومهدي تيكيطو وغيرهم من الممثلين.

مشاركة