المغربية نادية كوندة عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان الجونة السينمائي

اختارت إدارة مهرجان الجونة السينمائي بمصر في دورته الخامسة المقرر انطلاقها يوم 14 أكتوبر الجاري، وتستمر حتى 22 من الشهر ذاته، الممثلة المغربية نادية كوندة عضو لجنة تحكيم مسابقة الافلام القصيرة بالمهرجان.

وتضم اللجنة التي ترأسها المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، كلا من المنتج المصري تامر عشري، ومبرمجة الأفلام أليس خروبي التي كانت عضوا أساسيا في برمجة الأفلام القصيرة بمهرجان كان السينمائي، إلى جانب الصحفية والناقدة الإيطالية إي نينا روث.

وتتبارى في إطار هذه المسابقة سبعة أفلام هي "نور شمس" للمخرجة السعودية فايزة أمبه، و"ليل" للمخرج الفلسطيني أحمد صالح، و"عرنوس" للمخرج الاردني سامر البطيخي، و"قالة" للمخرج التونسي بلال بالي، و"تالاهاسي" وهو عمل لبناني أمريكي مشترك للمخرج دارين حطيط، و"خديجة" للمخرج المصري مراد مصطفى و"القاهرة – برلين" للمخرج المصري أحمد عبد السلام.

كما يحضر المغرب فعاليات المهرجان من خلال فيلم « علي صوتك » للمخرج نبيل عيوش الذي يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان.

ويرأس لجنة تحكيم الجائزة الرسمية المنتج روب ألين، الرئيس التنفيذي لشركة « مارجيت هاوس فيلمز »، ومنتج فيلم نتفليكس « أنا لم أعد هنا »، وتضم في عضويتها الممثلة المصرية منة شلبي، وسارة هوش المؤسس والمدير التنفيذي لمهرجان جواناخواتو السينمائي الدولي في المكسيك، والمخرج والمنتج اللبناني جورج هاشم والمخرج الهندي كبير خان.

كما يشارك المخرج المغربي هشام العسري بفيلميه « هايش مايش » و«محبون سعداء »، ضمن فعالية منصة الجونة السينمائية التي تدعم الأعمال السينمائية قيد الإنجاز والسيناريوهات قيد التطوير.

وبحسب المنظمين، يسعى مهرجان الجونة الدولي للسينما إلى خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. ويلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.

مشاركة